الزراعة تدرس تقليص ازدواجية الإجراءات مع “الغذاء والدواء”

 سواليف_ قال وزير #الزراعة المهندس خالد #الحنيفات إن الوزارة ستعمل مع #المؤسسة #العامة ل#لغذاء والدواء على #تقليص الإجراءات #المزدوجة والتي تعطل عمل المستثمرين خاصة في بعض الأغذية المستوردة.

وأكد ضرورة تعديل #التعليمات الناظمة للاستيراد بما يمنع وجود #تشوهات أو ازدواجية في الإجراءات والأوراق المطلوبة، وأن يتم تحديد صلاحيات الرقابية والترخيص بما لا يشكل تداخلا ويحافظ على خصوصية كل #مؤسسة وقطاعها، حيث تبقى رقابة سلامة المنتج من واجبات وصلاحيات الغذاء والدواء دون الخضار والفواكة والتي تدخل ضمن رقابة الاستيراد لدى وزارة #الزراعة والوقوف على بعض الأغذية التي لا تحتاج متابعة ورقابة وزارة الزراعة.

وأشار الحنيفات، خلال اجتماع عقد الأربعاء في مبنى وزارة الزراعة وبحضور مدير الغذاء ممثلا عن مؤسسة الغذاء والدواء، إلى سرعة العمل على كافة التشوهات والازدواجية في التعليمات من قبل الزراعة والغذاء والدواء مع تقييم المخاطر والاشتراطات الفنية والمواصفات وتعديل التعليمات بما يفضي إلى تناغم يخدم التاجر والمستثمر ويسهل العمل.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة للعمل على هذا التوجه ضم مدير الغذاء ومساعدي الأمين العام لوزارة الزراعة للتسويق والثروة الحيوانية والإنتاج النباتي والمشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى