حمد: نعاني من تباين المستوى البدني .. ومواجهة استراليا الأهم

عمان – محمد العياصرة – يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم عند السابعة مساء اليوم اختباره الاخير لخوض مواجهة استراليا ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات المونديال، بلقاء ايران ودياً على ستاد الملك عبدالله الثاني.
ويتطلع «النشامى» الذي اجرى امس تدريباً بصفوف مكتملة للمرة الاولى منذ بداية التجمع الى تعزيز الجانب البدني والفني عبر لقاء ايران والوقوف على التشكيلة الاساسية التي ستخوض مواجهة استراليا الثلاثاء القادم على الملعب ذاته ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وحول واقع المنتخب حالياً، اكد المدير الفني عدنان حمد في حديثه لوسائل الاعلام على هامش التدريب الاخير أن الصفوف اكتملت رسمياً امس بانضمام احمد هايل وانس بني ياسين للتدريبات، مشيراً الى ان ابرز السلبيات التي ظهرت خلال الفترة الماضية، تباين مستوى الجاهزية البدنية بين اللاعبين، خصوصاً المحترفين بالخارج.
واضاف: الجاهزية متفاوتة من لاعب لاخر، ولدينا بعض الركائز الاساسية التي لم تدخل فعلياً اجواء المنافسة حتى الان، وهو ما يخص عامر ذيب وانس بني ياسين الى جانب احمد هايل الذي خاض امس مباراته الرسمية الاولى، لكن المعسكرات التدريبية التي انخرطوا بها مع انديتهم ساهمت الى حد ما في استرجاع بعض اللياقة البدنية.
وعلى صعيد تجمع المنتخب الاخير ومرحلة الاستعداد، «المنتخب تدرب بصفوف مكتملة اليوم -امس-، وهذا يؤثر بشكل كبير على الجانب الفني، وفي المجمل العام نؤكد ان اللاعبين في تطور مستمر منذ بداية التجمع، فقد سبق وسلطنا الضوء على مواعيد التصفيات التي لا تتناسب مع المنتخبات، ونحن الان نعاني من هذا الامر.
وقال: عمل الاتحاد محلياً على اطلاق الموسم مبكراً لرفع مستوى جاهزية اللاعبين مبكراً، لكن ذلك لم ينسحب على الدول المجاورة التي تضم ابرز محترفينا، ومن هنا تباينت الجاهزية.
وعن مواجهة ايران، « هي بروفة اخيرة قبل لقاء استراليا، وعلينا ان نجري بعض التغييرات خاصة في خط الوسط لغياب بهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان، ونتمنى ان يقدم البدلاء مستوى جيداً لتعويض الغيابات .. ادارة المنتخب الايراني طلبت ان تكون التبديلات خلال المباراة مفتوحة، ونحن استجبنا لرغباتهم، الامر الذي يبعد اللقاء عن حسابات التصنيف الدولي.
وتابع: تصنيف المنتخب الايراني جيد، وقد واجهناه ثلاث مرات وحققنا نتائج جيدة اخرها التعادل الذي ادركه المنافس في الدقيقة الاخيرة، لذلك اعتقد انهم لا يريدون ان تدخل هذه المباراة في التصنيف الدولي.
وحول اللقاء المرتقب امام استراليا ، قال: المباراة مهمة جداً لنا ولهم، والمنافس يمر بفترة صعبة قياساً بما حققه من نتائج في بداية التصفيات.. تصريحات مدرب المنتخب الاسترالي طبيعية وكل مدير فني يتحدث دائماً بطريقته الخاصة.
وشدد حمد في ختام حديثه على ان اللاعبين انفسهم يشتكون دائماً من ضعف الجاهزية في الوقت الحالي، ورفض التعليق على مسألة مكافات الفوز والتعادل في اللقاء المقبل للتصفيات والتي لم يقرها الاتحاد بعد، مؤكداً ان اللاعبين لم يطرحوا الامر والجهاز الفني غير مهتم بذلك، « يفوز المنتخب أولاً ثم يأخذ ما يريده، والاتحاد لن يقصر».

التشكيلة المتوقعة للمنتخب
عامر شفيع، انس بني ياسين، باسم فتحي، محمد الدميري، عبد الاله الحناحنة، محمد مصطفى، شادي ابو هشهش، عامر ذيب، حسن عبد الفتاح، عدي الصيفي، احمد هايل.

«التلفزيون» ينقل المباراة
في ذات الاتجاه، اعلن التلفزيون الاردني عبر بيان صحفي نقل مباراة «النشامى» والمنتخب الايراني على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية ابتداءً من السادسة مساءً.
وبحسب مدير البرامج الرياضية في التلفزيون الزميل محمد قدري حسن ، فان التغطية الموسعة للمباراة تتضمن ستوديو تحليلي ينطلق قبل ساعة من بداية اللقاء ويقدمه الزميل ليث مبيضين بحضور المدير الفني للفيصلي راتب العوضات ومدرب منتخب (ت22 ) فيصل ابراهيم، فيما يتولى الحكم الدولي المتقاعد اسماعيل الحافي تحليل الجوانب التحكيمية، على ان يتولى الزميل علي الحنيطي التعليق المباشر من الملعب.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى