الرزاز يلغي جميع الإعفاءات والتخفيضات على الضريبة ورخص المهن التي أقرتها الحكومة قبل أيام .. وثائق

خاص بسواليف

في خطوة مفاجئة قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الغاء جميع الإعفاءات والخصومات التي اقرتها الحكومة على ضريبة الأبنية والمعارف قبل ايام قليلة.

وكانت الحكومة قد قررت منح حسم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية، سواء كانت مستغلة أو مؤجرة للغير بنسبة 10% في حالة الدفع النقدي، و15% في حالة الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام
و منح حسم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المباني التجارية عن السنة الحالية، والسنوات السابقة بنسبة 20% في حالة الدفع النقدي، و25% في حالة الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام.
ووافقت الحكومة كذلاك على الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حالة التسديد حتى نهاية العام الحالي.
كما سمحت بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام، مع الاحتفاظ بالحسومات الواردة سابقا.
وقررت الحكومة قبل ايام قليلة أن المكلفين الذين سددوا ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف قبل تاريخ صدور هذا القرار يتم ترصيد الحسومات والإعفاءات لهم للعام المقبل بالإضافة إلى تمديد مدة تجديد رخص المهن، ورسوم الإعلانات للافتات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية الشهر الحالي بدون غرامات.
و إعفاء مستأجري أملاك البلديات، وأمانة عمّان عن فترة التوقف عن العمل بحد أعلى 25% من أجور العام الحالي .
و تقسيط بقية رسوم اللوحات الإعلانية (out door) المستحقة للعام 2020 بدفعة 25%، والباقي حتى نهاية العام الحالي 2020 على أن يتم إجراء عملية تسوية للرسوم المستحقة عن الأعوام الماضية (إن وجدت).
وتقسيط إصدار رخص ممارسة المهن عن السنوات السابقة دون غرامات في حال التسديد قبل نهاية يوم 31-12-2020.
والغىى رئيس الوزراء جميع هذه القرارات التي كان من شأنها التخفيف على المواطنين والتجار بشكل عام في مثل هذه الظروف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى