نقابة المهندسين تطالب مجلس النواب بموقف وطني ضد “الغاز المسروق”

سواليف
استهجن نقيب المهندسين م. احمد سمارة الزعبي في كتاب ارسله الى رئيس مجلس النواب التحضيرات والاجراءات التي تستمر فيها الحكومة لإتمام صفقة استيراد الغاز الاسرائيلي.

وطالب المهندس سمارة الزعبي من مجلس النواب موقفاً وطنياً للوقوف ضد كافة الاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني والتصويت ضد اتفاقية الغاز المسروق من ثروات الشعب الفلسطيني وإيقاف كافة الاعمال المتعلقة به على الاراضي الاردنية.

واضاف الزعبي ان الحكومة تضرب برأي الشارع الاردني بجميع مكوناته السياسية والاجتماعية التي ترفض اتفاقية “الغاز المسروق” رفضاً قاطعاً.

وتواجه الاتفاقية رفضا شعبياً من النقابات والاحزاب والجمعيات والمؤسسات المدنية والمستقلة بحكم الرفض الشعبي للتطبيع مع دولة الاحتلال والتواطؤ معه واعتبار الصفقة غير شرعية، كما اكد بأن التاريخ يمجد ويخلد الابطال ولا يرحم من تنازل وفرط بحقوق ومقدسات الامة.

وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة دعا الى عقد جلسة لمناقشة الاتفاقية تحت القبة بعد مطالبات نيابية بمناقشة الصفقة الأكثر جدلاً مع “اسرائيل”.

وبحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فان الاردن سيستورد الغاز من دولة الاحتلال لمدة 15 عاما بقيمة وصلت الى 15 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى