الرزاز: المواطن يحلم كثيرا

سواليف
قال رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم السبت ان الطموحات والامال كبيرة، والمواطن يحلم بالكثير وهذا ما يمكن اعتباره حافز لترتيب الاولويات.

واكد الرزاز “طموحاتنا وامالنا كبيرة جدا، ومواطننا يحلم بالكثير وهذا حافز لإعادة تقييم الأمور وترتيب الأولويات للمضي قدماً”.
جاء ذلك خلال كلمة القاها في مؤتمر عقده منتدى الاستراتيجيات الأردني حول “الشراكة بين القطاع العام والخاص ضمن مبادرات خطة العمل الحكومي”.
وأضاف أن الأردنيين، يشعرون بالإحباط بسهولة، عندما يرون أن الأمور لا تسير بالشكل المطلوب، داعيا للنظر إلى نصف الكأس المليء بدلا من الفارغ.
وأضاف الرزاز في كلمة ألقاها، في منتدى الاستراتيجيات الأردني، “نحبط بسهولة عندما نرى الأمور لا تسير بالشكل المطلوب، وهذا حق لأن الطموح كبير، ولكن علينا أن نتذكر ما تم إنجازه وهو كثير كثير”.

وقال الرزاز، إن الدول العربية تتطلع لإنجازات الأردن خلال آخر 20 سنة، متسائلين عن السر الذي مكنه من تجاوز الأزمات.

وشدد رئيس الوزراء، أن حديثه لا يعني التوقف عن العمل، فإن المطلوب كثير، وإنما من المهم أن ننظر لنصف الكأس المليء حتى نتطرق للفارغ.
واضاف الرزاز اننا نشهد تراكمات مرحلة صعبة ونتحمل مسؤولية ذلك.

وتحدث الرزاز عن المخاض العسير الذي خاضته الحكومة حول قانون ضريبة الدخل والمفاوضات بعد ذلك مع صندوق النقد الدولي الذي وجه بحسب الرزاز تحذيرات للاردن وللعالم اجمع، وقال ” لو لم نخرج بقانون ضريبة الدخل لدفعنا كلفا باهضة”.

وشدد على ان القانون صعب لكن جنب الاردن تبعات خطيرة، والاردن اليوم قام بدوره وواجبه ولم يستجدي احدا رغم الصعوبات الكبيرة التي تعرض لها خلال ال 10 سنوات الاخيرة تحديدا بسبب الظروف المحيطة الصعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى