مسؤولون ومختصون يعلّقون على قرارات الرزاز

سواليف – رصد
بعد الهجوم والغضب الشعبي على الرزاز بعد تعيين أشقاء اربعة نواب في مناصب قيادية ، وما تلاه من جلسة طارئة لمجلس الوزراء امس الثلاثاء ، بحضور الملك ، وما أعقب ذلك من إعلان لرئيس الحكومة أن الحكومة ستبدأ على الفور بعمليّة تقييم شامل لجميع التعيينات، لأشقاء النواب ، علق مسؤولون سابقون وحاليون ، ومختصون بالشأن المحلي على قرارات الرزاز الاخيرة .
وتاليا بعضها كما رصدناها في سواليف

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة نفى ، أن تكون التعيينات في المناصب القيادية الحكومية، لها علاقة بأعضاء مجلس النواب .

النائب خالد فناطسة قال أن تعيينات أشقاء النواب كان الهدف منها هو اثارة الرأي العام ضد النواب.
وأضاف في حديثة عبر احدى الفضائيات أن تعيينات أشقاء النواب لم تكن في ذات الوقت، لكن تم إخراجها في وقت واحد.
وأوضح الفناطسة ، أن هناك توجها لدى مجموعة من النواب طرح الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز، فحكومة الرزاز تأخذنا نحو المجهول، فهناك تراكمات من الأخطاء من الحكومة والتي أحرجت المجلس”.

النائب صداح الحباشنة هلق بالقول : اسوأ حكومة هي حكومة الرزاز (حكومة الجباية والتنفيعات).وأضاف ان على الرزاز وحكومته الرحيل .

الدكتور معن القطامين سأل الرزاز في فيديو من خارج الأردن من بقي من معارفك لم تنهض لهم وتعينهم ؟ هل هذه هي النهضة التي تحدثت عنها ؟ ، وأضاف كيف للرزاز ان يعقد جلسة طارئة للتعيينات وحكومته هي من أقرتها ، وكيف للرئيس أن يتحدث بكلام ثم يفعل عكسه ، هل القصة قصة مزرعة .؟

النائب مصلح الطراونة كتب .. ” الحمدلله لم أتدخل لأخ لي ولا لإبن عم أن يأخذ منصبا على حساب الأردنيين ودمتم…الفساد واضح تعيين في مناصب ارضاء لشخوص وبعيدا عن الموضوعية ….هلا في دولة سيادة القانون ودولة الإنتاج…أهم اشي ردي شعراتك رده ع ردة “.

وزير الاعلام الأسبق طاهر العدوان اعتبر أن الواسطة والمحسوبية فساد، متسائلا إن لم تكن الوساطة فسادا فما هو اذن ؟!
وأضاف في تغريده له على حسابه في توتير : أجيبي يا حكومة الشفافية .. وحقك تعرف”.

وزير المالية، عزالدين كناكرية قال إن القانون لا يمنع تعيين الأقارب في المناصب الحكومية.

الوزير الأسبق محمد داوودية كتب .. هذه التعيينات نسبت بها وزينتها، لجنة التعيينات في رئاسة الوزراء !! التي يجب محاسبتها على ما جاملت فيه.
دفعة واحدة تم تعيين أشقاء نواب، تجلى للجميع انها تعيينات لا يمكن شرحها للمواطن، لانطوائها على غرائبية وصدفة قراقوشية !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى