ميزانية «كرة القدم» فوق المليون ونص نيره

عمان – الرأي – اقرت اللجنة الاولمبية في اجتماع مجلس ادارتها امس الاول برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة المخصصات المالية للاتحادات الرياضية للعام 2012.
اللجنة خصصت مبلغ 8,697,342 دينار من اجمالي المخصصات المتوقعة التي ستبلغ 11،505000 دينار، ولم يتم تخفيض اي من المخصصات المالية لأي اتحاد.
كما اعتمد المجلس المخصصات المالية لبرنامج الاعداد الاولمبي الذي تصل كلفته الى 950،000 دينار وموزعة على اتحادات (التايكواندو، الفروسية، المصارعة، كرة السلة، اللجنة البارالمبية)، في الوقت الذي نال فيه اتحاد كرة القدم الحصة الاكبر من اجمالي المخصصات المالية لهذا العام بعدما خصصت اللجنة الاولمبية له مبلغ 1،689،000 دينار.
كما قررت اللجنة الاولمبية استكمال تسديد ديون اتحاد كرة السلة والبالغة 350،000 دينار وبذلك تكون اللجنة الاولمبية قد انهت تسديد كامل الديون المترتبة على اتحاد كرة السلة السابق.
كما تم في الاجتماع الاطلاع على التقرير الاداري والمالي للمشاركة الاردنية في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة والتي اقيمت في الدوحة والذي قدمه الدكتور ساري حمدان رئيس البعثة والتوصيات التي قدمت.
وتقرر توجيه كتب شكر وتقدير للاتحادات التي انجزت وحقق لاعبوها ميداليات في الدورة العربية الاخيرة ومخاطبة الاتحادات التي اخفقت خلال مشاركتها بالدورة العربية ومطالبتها بوضع استراتيجية لتطوير منتخباتها الى جانب تقديم الشكر للملكية الاردنية لما قدمته من تسهيلات للبعثة الاردنية والتوصية بمزيد من التعاون لتكون الملكية الناقل الرسمي للوفود الرياضية التابعة للجنة الاولمبية، و تقديم الشكر لأركان السفارة الاردنية في قطر للدعم الذي قدموه للبعثة الاردنية والاشادة بالمشاركة النسوية في دورة الالعاب العربية التي كانت فاعلة وايجابية.
كما تقرر تحويل المكافأت المالية المخصصة للجنة الاولمبية نتيجة الميداليات التي احرزها اللاعبون في الدورة العربية الى الاتحادات الرياضية التي احرز لاعبوها تلك الميداليات كنوع من التحفيز لتلك الاتحادات التي أثمرت مشاركتها بنتائج طيبة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى