الخميس .. استمرار تاثير الكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة

سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثر المملكة نهار الخميس بالكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة، بحيث تبقى درجات #الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُنخفضة ومُتوسطة في بعض المناطق.

وتكون #الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في ساعات مابعد الظهر والعصر فوق بعض المناطق، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية وخليج العقبة.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة حول إلى دون مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، في حين يكون حارّاً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، وتظهر سُحب متفرقة على ارتفاعات مُختلفة.
وتكون #الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على اثارة #الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (30-50 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب #الرطوبة السطحية وتظهر #الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.

التوصيات

  • لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات والسهول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى