الخصاونه تفتتح معرض المحبه الخامس في ارت جاليري

سواليف
محمد الاصغر محاسنه / اربد
برعاية مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة وبحضور سيدة الدار فايزة الزعبي وبحضور رئيس رابطة كتاب اربد ورئيس جمعية الدار للثقافة والفنون ورئيس نادي كفرخل الرياضي الثقافي افتتحت في متحف الفن التشكيلي المعاصر بموسمه الخامس حيث احتوى المتحف خمسين عمل فني لفنانين اردنيين و سبعة دول عربيه افتتح معرض المحبه الخامس الدولي والذي نظمه الدار ارت جاليري ونادي كفرخل الرياضي مساء اول امس وسط جمهور كبير من االمهتمين بالشان الفني والثقافي الخامس .
رئيس اللجنة التحضرية للمعرض الفنان محمد هزايمه قال : ياتي هذا المعرض الدولي الخامس في مدينة اربد بهدف تنشيط الحركة التشكيلية في المحافظة والتواصل بين فناني المحافظات وفناني الدول العربية الشقيقة .ما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير. الفنانه مرام حسن قالت ان الدار ارت يعي الدور المهم للفنان على مستوى الوطن والعالم والجاليري فرصه للفنان بان يلتقي بفنانين اخرين لتبادل الخبرات والتسويق الاعلامي للفنان . حيث ان لللاعلام دور مهم في التعريف بفنانين مهمين يعيشون بيننا . .
مديرة سياحة اربد الخصاونه تحدثت قائله :تشرفت بالدعوه لافتتاح معرض الفن التشكيلي المعاصر محبه الدولي الخامس بدعوة من إدارة الدار آرت وبالتعاون مع (نادي كفرخل الرياضي وجمعية الدار للثقافة والفنون) الذي كان عباره عن صالة تزخر بالأعمال الفنية لعمالقة الفن التشكيلي من مبدعين أردنيين وفنانين من دول عربية شقيقه من مصر والسعودية والعراق وتونس والجزائر وسوريا
وتكمن أهمية هذا المعرض في الجانب السياحي (السياحه الثقافيه) التي أصبحنا اليوم نروح لها إضافة إلى المواقع التاريخية باستحداث مناسبات تتعلق بالتنشيط للموروث الثقافي وتتمثل بالتراث الأردني والاجتماعي والفني بحيث تكون ماده ثقافيه سياحية حيه ومعبره والذي يمكننا من للتعريف بهذا التراث من خلال تشجيع وتنظيم مثل هذا الفعاليات والمناسبات داخل الأماكن الأثرية والسياحية . ويذكر بان المعرض شارك به كل من احمد الزغول
اروى ختاتنه
الاء خليفة
اليانا الحوري
آن الزعبي
أمل حجه
اياد حداد
تيماء ابو هيفاء
رائد عزيز
رنا كلبونه
رنا مساعده
ريمان محو
سنبال المومني
سيف مشاقبه
شروق عبكي
شذى الروسان
صباح السيوف
عبد بني سلامه
عبودةالعظامات
عمرو ابو غربيه
غالب مناصره
غدير الحمد
فراس.الحلو
ليث كساب
لينا مصالحه
محمد العيسى
محمد القدومي
محمد فدعوس
محمد هزايمه
مرام حسن
منال عبدالله
مها الطاهات
نجلاء بدوان
نداء العبوه
نور الطيبي
هاله جبر
هدى الطرده
وعد الدويري
وعدالعمري
يحيى عجاج
يمنى كلبونه

السعوديه
حسين المصوف
سماهر الخصيفان
سميه الخنزي
سعاد وخيك
عائشه المناهي
فايزه مسعود
مشاعل فهد
ميرزا الصالح

العراق

جنه حافظ
فيحاء الاغا
لينا الناصري
د.نهله الاسعد

مصر
اسامه الشهيب

تونس
ايناس الازرق
لطيفه بيده

الجزائر
حسين الشطي

فلسطين
رانيه عزب
سلام ابو لبده
نسرين ابو غزاله

يذكر بان متحف الفن التشكيلي المعاصر هو متحف للفن التشكيلي انطلق في مدينة اربد سنة 2016 حيث ضم خلال السنتين 256عمل فني من شتى دول العالم وهو مفتوح يوميا امام الزوار بالمجان .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى