الاحتفال بمرور 30 عاما على تأسيس مكتبة عبد الحميد شومان

سواليف – شام البدور

احتفلت مؤسسة عبد الحميد شومان مساء أمس بمرور ثلاثين عاما على تأسيس مكتبة شومان ، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري وأمين عمان عقل بلتاجي والعديد من الأكاديميين والمثقفين.
وقد ألقى مدير المكتبة غالب مسعود كلمة في بداية الاحتفال قائلا : ( نحتفل اليوم بمرور 30 عاما على افتتاح مكتبة شومان التي كانت وما زالت قبلة للباحثين والدارسين والمطالعين من الأردن والوطن العربي والعالم.
ويعمل فريقنا بجد على اختيار أفضل الكتب والمراجع وأحدثها وتوفير ما يطلبه رواد مكتبتنا العامرة الحريصون دائما في سعيهم لتطوير معرفتهم وإثراء ثقافتهم .. وقد سعت مكتبتنا منذ تأسيسها لتكون دارا للمعرفة وقبلة للباحثين وملتقى للمجتمع .. وكان لها إسهامات في العديد من المشاريع الثقافية والفكرية ، فكانت أول مكتبة محوسبة في الأردن ضمن مؤسسة ثقافية عربية أسسها القطاع الخاص متمثلا بالبنك العربي .. فتحت المكتبة أبوابها وقدمت خدماتها المتنوعة والمجانية للجميع من جنسيات عربية وأجنبية دون استثناء وبدون تمييز.. وهذا ما نهدف إليه فعليا ، فالمعرفة حق للجميع .
هذا بالإضافة إلى إستمراية التعاون مع وزارة الثقافة في دعم مشروع “مكتبة الأسرة الأردنية”والمساهمة بتقديم الدعم والمساندة لمشروع المكتبة المتنقلة التابعة لمركز هيا الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة أيضا ) .
وأوضحت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية في الحفل الدور الذي تنهض فيه المكتبة في إثراء الحياة الثقافية في المجتمع المحلي، لافتة إلى أن المكتبة ستواصل مسيرتها من خلال التطوير ودعم وتبني المواهب والكفاءات الإبداعية لتكون ملاذا للباحثين عن المعرفة.
وأشارت قسيسية إلى أن المكتبة تسعى لتوفير المساحات للحوار والتجربة والتطوير والبناء المعرفي والثقافي وإتاحة الفرص لكافة الفئات لاكتساب المعرفة والتسلح بالمهارات التي تسهم في بنائهم الذاتي مبينة أن المكتبة عملت على توفير مساحة تفاعلية وآمنة للأطفال فيقرأون ويستكشفون ويتعلمون مهارات وحرف وفنون عدة من رسم وحرف يدوية وموسيقى وبرمجة.
وفي ختام الحفل قامت الرئيسة التنفيذية فالنتينا قسيسية ومدير المكتبة غالب مسعود بتكريم جهود المؤسسين ومديري المكتبة قبل ثلاثين عاما مثل الراحل الدكتور كامل العسلي والدكتور أسعد عبد الرحمن والدكتور إبراهيم عزالدين والدكتور ثابت الطاهر والدكتور محمد حمدان وخبيرة المكتبات الراحلة يسرى أبو عجمية بالاضافة الى عدد من العاملين بالمكتبة

واشتمل الحفل على عرض لفيلم تسجيلي يوثق لفعاليات المكتبة وما تحتويه من أقسام ومشاريع في خدمة الرواد من أجيال مختلفة كما يبرز الفيلم ما تتمتع به المكتبة من حضور لدى قطاعات وشرائح واسعة من المجتمع مثل نشاطات القراءة وتقديم خدمات الإعارة وتصفح الإنترنت .

1

2

3

4

5

6

7

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى