الى اين تتجه الامور وما هى سيناريوهات الساعات القادمة ؟؟

#سواليف

الى اين تتجه الامور وما هى #سيناريوهات_الساعات_القادمة ؟؟

كتب .. #نمر_عامر / #غزة
بلا شك،إن دولة #الاحتلال تلقت صفعة قوية وان لم تكن في حجم ما حدث في ، #الأقصى_المبارك ،على #حرائر_فلسطين الا ان #الرشقات_الصاروخية الاخيرة سواء من غزة او من شمال فلسطين قد ساءت وجهه وكانت مجرد رسائل له بان الاقصى وحرائره ومعتكفيه خط أحمر، سيدفع ثمنها هو ومستوطنيه،إن هو استمر في انتهاكاته واجرامه .
قيادة الاحتلال المنقسمة على نفسها ما زالت في صدمة وما زالت فى حيرة من امرها فى كيفية الرد لان دخول #المقاومة فى #لبنان على الخط اربك كل الحسابات لذلك هي تدرس كيفية الرد، على ذلك وما زال مكان هذا الرد قيد الدراسة ومازالت سيناريوهات ما بعد الرد حاضرة لدى قادة الكيان التى بدأت فى اشارة أصابع الاتهام لحماس وانها المسؤولة عما جرى من جنوب لبنان ووضعت الشيخ صالح العاروري في بؤرة الاتهام المباشر وهذا يعنى رغبة الاحتلال فى الرد على جبهات متعددة ولكنه يواجه معضلة تدخل الحزب ولبنان على خط المواجهة لذلك يحاول استبعاد الحزب من هذه المعادلة فى هذا الوقت لانه لا يسمح بفتح جبهات متعددة بكثافة نارية عالية فى ذروة الاحداث الجارية فى الكيان والخلافات السياسية الحادة وعودة شبح سناريوهات سيف القدس وهبة الداخل المحتل .
العدو كما اشرنا يلقى باصابع الاتهام لحماس وهذا يعنى ان غزة حاضرة فى المشاورات الامنية والتقييمات الجارية والتى ستجرى فى الكيان هذه الليلة وعلى اثرها سيتخذ القادة الصهاينة قرار الرد وطبيعتة ومكانه وزمانه وهذه القرارات هى التى ستحدد ما ستؤول اليه الامور فى الساعات والايام القادمة وهى التى ستحدد الجبهات التى ستدخل و تشارك فى اى مواجهة قادمة .
فهل ستكتفى دولة الاحتلال من وراء اتهام #حماس بالرد عليها فى غزة كما فى كل ليلة ام سيكون الرد اقوى ويشمل استهداف بعضا من قادة الحركة فى الخارج مما يعنى مواجهة شاملة مع غزة وتجنيب الجبهة الشمالية والحزب من الدخول فى مواجهة مفتوحة ما امكن .
فى حال حصول مواجهة مفتوحة مع غزة هل ستكتفي حماس بما اطلق من الجنوب ام سيكون الجنوب حاضرا فى اى مواجهة مفتوحة مع غزة وسيتساقط المزيد من الصواريخ على المدن والمغتصبات الصهيونية ؟؟
وهل سيكتفى الحزب بالمتابعة والمشاهدة ان تم استبعاده من المواجهة القادمة فى بدايتها وفى حال اطلقت الصواريخ مجددا من الجنوب وكان هناك اعتداءات صهيونية على الاراضى اللبنانية .
سيناريوهات واسئلة لا يمكن الإجابة عليها فى الوقت الحاضر وسننتظر لنرى الى اين ستقودنا الاحداث فى الساعات القادمة وما ستؤول اليه الامور بعد القرارات التى ستتخذها القيادة الصهيونية بعد التقييمات والمشاورات الامنية الجارية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى