مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 600 ألف مسافر خلال تموز

عمان -بترا-استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما يزيد عن 600 ألف مسافر خلال شهر تموز الماضي بارتفاع نسبته 2ر4 بالمئة مقارنة بشهر تموز من العام الماضي حسب مجموعة المطار الدولي.
وسجلت حركة الطائرات خلال تموز الماضي 459ر6حركة مرتفعة بنسبة 3ر6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت المجموعة في بيان صحافي امس الاربعاء ان عدد المسافرين الذين استقبلهم مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي تجاوز ثلاثة ملايين ونصف مسافر، ومحققاً ارتفاعاً نسبته 4ر18 بالمئة مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من عام 2011. وسجلت حركة الطائرات منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز الماضي 39,271 حركة، بارتفاع نسبته 7ر7 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر إنّ هذه النتائج تؤكد بأن هناك مستقبلاً باهراً بانتظار هذا المعلم الوطني، وإن تفوقنا على نتائج شهر تموز من العام الماضي، والتي سجلت رقماً قياسياً في تاريخ مطار الملكة علياء الدولي يعتبر امراً مرضياً ويؤكد قوة ومتانة السوق.
يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي (الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي) تستثمر حوالي 750 مليون دولار أميركي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 89 بالمئة.
وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 5ر3مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً. وقامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أميركي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعاب النمو المستمر الذي يشهده المطار.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى