الحوراني لسواليف: كل دينار يفرق معنا في جمع الغرامة لتيسير النجار

سواليف – احكام الدجاني
عندما ذهب تيسير النجار، الصحافي والكاتب الاردني الى الامارات، باحثا عن مصدر الرزق، ليعمل بجهد في قطاع الصحافة الذي يحب، تاركا اطفاله الخمسة واصغرهم “يوسف” الذي كان في الروضة – واعدا اياه ان يصحبه في اول يوم مدرسة اي الصف الاول – وعندما قرر تيسير ان يعود يوم ميلاد ابنته الكبرى “شذى” وشاءت الاقدار ان يتم توقيفه في مطار ابوظبي ومحاكمته على رأي طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي .. فلا عاد ليصحب ابنه ولا عاد ليحتفل مع ابنته.
مدة الحكم 3 سنوات وغرامة 500 ألف درهم وإبعاده ومصادرة الاجهزة المستخدمة وإغلاق حساباته عبر “التواصل الاجتماعي” بقي منهم خمسة شهور سجن.
تيسير المحتجز 13 ديسمبر2015 وينتهي حكمه في 13 ديسمبر 2018 بعد ان يدفع الغرامة التي تبلغ حوالي 100 الف دينار.
المبلغ كبير على العائلة، وفي سؤال موقع سواليف لزوجة “تيسير” ماجدة الحوراني عن آلية تجميع المبلغ قالت: اولا: لقد قمنا بفتح حساب لجمع الغرامة لتيسير نظرا لقرب انتهاء مدة الحكم ويجب عليه ان يدفع هذه الغرامة لانه في حالة عدم دفعها سيتم استبدالها بالسجن.
وتأمل زوجته من الجميع الوقوف مع تيسير مدركة ان المبلغ عالي جدا ولكن كل دينار يفرق معنا في جمعها وتضيف: هذه الطريقة فقط سيحصل تيسير على حريته ويرجع الى بلده واطفاله واشكر من كان له الفضل بالقطرات الاولى من الغيث وكل من ساهم وسياهم وكل من هو مؤمن بحرية التعبير التي تفرقنا عن العبيد، تيسير ابن البلد وخدمها طيلة ١٦ عاما واعطى كل ما بوسعه طيلة هذه الاعوام تيسير يستحق من الجميع الوقوف معه ومساندته على ما هو عليه والرجوع الى ابنائه الخمسة الذين حرموا من رؤيته و يتعطشون لاحتضانه ورؤيته.
ولمن يرغب بالتبرع، الحساب رقمه ١٦٩٩١٧٧ البنك الاسلامي الاردني – فرع ضاحية الروضة بإسم زوجة تيسير “ماجدة الحوراني”.. وقد بلغ حجم التبرع لقضية تيسير حتى كتابة التقرير ٥٨٤٤ دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى