الحكومه الجديدة لا طعم ولا لون / عبدالعزيز الزطيمة

الحكومه الجديدة لا طعم ولا لون

هكذا صار انتظار الناس أن تاتي حكومه قويه بأعضائها لكي توحي للناس أنها حكومة شبه أنقاض وطني بما أنه كل شيء بتراجع باستثناء المديونه بتزايد وكون أغلب أعضاء الحكومه هم أنفسهم باستثناء تطعيم طفيف غلب عليه مسمى التعديل وليس التشكيل وكان الذين تم استبدالهم غير قادرين على العطاء ؟ ولم يلمس الناس من تلك الحكومه سوى رفع الأسعار والجديد زيادة الضرائب وكان الناس يتأملون بتشكيله تخرج عن النمط القديم والاسلوب المتبع سابقا لكي تعطي نوع من الامل للعامل أننا بمرحله جديده ولكن ياللاسف رجعت حليمه لعادتها القديمه ومن ناحيه ثانيه على اعتبار انه جرى انتخابات نيابه للتو وكان الحديث عن حكومات برلمانيه ليس بالضروره أن يكون أعضاء مجلس النواب أعضاء بل يتم التشاور معهم على اختيار أعضاء الحكومه لكن الذي يظهر أن النظر لمجلس النواب من قبل الحكومه هي نظرة موظفين لا أكثر ولا أقل على خلفية المجالس السابقه يتم شرائهم والسيطره عليهم لذلك لم تتكلف الحكومه بالنظر اليهم على اعتبار أنهم مجلس نواب كالذي سبقه عباره عن بصيمه مقابل أعطيات وامتيازات لذلك تم تجاهله علما أنه يوجد بعض أعضاء الحكومه الحاليه أصبحوا مستهلكين وغير قادرين على العطاء وزد على ذلك بعض الوزراء أيضا هم محل خلاف واختلاف مع الرأي العام ومنهم من أمضى ما يزيد عن أربعين عام وهو يتنقل من منصب الى منصب ومن موقع الى آخر ومنهم من يعتبر الوزراه ملكه ولا أحد يستطيع أن يخلفه وكأن الاردن لا يوجد فيه كفاءات ولا حملة شهادات سوى من تم تطويب الوزاره باسمه بقوشان الله أعلم مين أصدره بحيث تكون الوزرات على أسمائهم فقط وممنوع الاقتراب منها ومن ناحيه أخرى لماذا يتم حرمان محافظات بحالها من منصب وزير على أقل تعديل وعلى سبيل المثال محافظة جرش علما أنه يوجد فيها شهادات وكفاءات لتشكيل عشر حكومات بآن واحد مثلها مثل بقية أرجاء الوطن. وهنا نقول لرئيس الحكومه أين العداله التي تنادي بها لماذا حرمان مناطق ومحافظات بكاملها من المناصب وإعطاء حقوق لغير مستحقيها على حساب أصحاب الحق ولماذا حرمان الأطراف لكي يتم إرضاء زيد او عبيد؟
أليس محافظة جرش مثلا هي جزء من أرجاء الوطن الحبيب عليها واجبات اتجاه الوطن ولها حقوق مثلها مثل باقي أرجاء الوطن وهل يتم التوزير حسب الكفاءات أم حسب الشلليه ولماذا لا تأخذ كافة المحافظات حقوقها بالمناصب طالما أنه يوجد فيها شهادات وكفاءات بل ويمتاز من يسكن بالمحافظات بالوطنيه والعمل والجد والإخلاص للوطن والقياده.
وكيف تبدأ مشوار حكومتك يا دولة الرئيس بهضم حقوق قسم من أبناء الوطن وحرمانهم من العطاء لوطنهم؟ لماذا يراد قتل الكفاءات والشهادت بأغلب المحافظات هل لأنهم أبناء وأولاد حراثين ومزارعين وأبناء عسكر وأجهزه أمنيه لم يعرفوا سوى الاخلاص والعطاء للوطن والولاء والانتماء ؟ ومن جهة أخرى أغلب أعضاء الحكومه الحاليه تم الفساد والفقر والجوع بعهدهم بحيث كانوا وزراء ومسؤولين قبل عشرات السنين.
والسؤال ما هي الجدوى من جلبهم سوى تقاسم المناصب والمكاسب بين شلليه دمرت الوطن وحملته مديونيه لا طاقه له بها وفوق كل هذا مع كل تغير وشكيل لا نرى سوى تلك الاسماء تتناوب على المناصب. وبقية حملة الشهادات وأصحاب الكفاءات وزد عليهم أغلبية الشعب هم عباره عن خدم عند هولاء الذين يعتبرون الوطن وما حوى مزارع لهم لذلك أقول لرئيس الحكومه كأنك يا ابو زيد ماغزيت؟
ملاحظه المناصب والمكاسب للحبايب والقرايب ويابخت مين بتجوزله وحده أبوها متوقع يصير رئيس حكومه فالنسيب تحصيل حاصل وزير وأقلها مدير براتب أربع وزراء حتى السكرتيره الحلوه يا بتصير وزيره يا معها صلاحيات أكثر من كل الوزراء ويامسكين يا هالشعب أنت عليك مهمه تقديم الشهداء للوطن وتحرس الوطن وفي أحسن الظروف أولاد القرى والبوادي والفلاحين عسكر بالواسطة وغيرهم خلقت له المناصب والمكاسب ويا بخت سوسو وفوفو مش اسم فاطمه وعائشة وأمنه والله بلعبوا فينا كره ارجالة الله ويوم انتخابات ويوم تشكيل وزاره والجايات اكثر من الرايحات وعيش يا'(؟؟؟؟؟)حتى يجيك الحشيش وزغرتيله يا هلاله
الكاتب الناشط السياسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى