الحكومة حددت أسعار الخبز .. وما زالت تدرس آلية الدعم

سواليف – رصد

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة عن الأسعار الجديدة لمادة الخبز التي سيبدا العمل بها اعتبارا من مطلع شهر شباط المقبل.

وقال في مؤتمر صحفي يعقد حاليا في وزارة الصناعة والتجارة ان خبز الكماج الكبير سيباع بسعر 32 قرشا للكيلو وخبز الكماج الصغير 40 قرشا وخبز الطابون المشروح او الوردة او المنقوش سيباع بسعر 35 قرشا للكيلو.
ولكن وحتى ساعة اعداد هذا التقرير ما زالت آلية الدعم المقدم للمواطن ومقداره لم تحددها الحكومة ، حيث اعلن رئيس الحكومة، هاني الملقي، عن تشكيل لجنة وزارية، يترأسها وزير التنمية الاجتماعيّة، وعضويّة كلّ من وزراء العمل، والصحّة، والدولة لشؤون الإعلام، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام، والماليّة، والصناعة والتجارة.
وستبدأ اللجنة ، اليوم الثلاثاء، دراسة وضع آلية جديدة لاختيار مستحقي البدلات المالية، بعد رفع الدعم عن الخبز، وتعديل نسب ضريبية المبيعات، على جميع السلع المصنعة، في جداول الضريبة، حسب مصدر حكومي مسؤول.
ومن المتوقع حسب مصدر مطلع أن توازن اللجنة، بين مستوى الدخل للفرد، وقيمة الدعم المالي المصروف في “ظل اعتماد أصحاب الدخل المحدود، بشكل أكبر على المواد التي سيُرفع عنها الدعم”.

واضاف المصدر إن اللجنة، ستعمل على اختيار آلية لاختيار المستحقين، لرفع مقدار الدعم المالي، عن طريق حصر الفئة المستفيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى