الحكومة تعين شركة عالمية لتحقق بانقطاع الكهرباء بالأردن

سواليف

كشفت وزيرة الطاقة هالة #زواتي اليوم الإثنين خلال اجتماع للجنة الطاقة  تعيين #شركة #عالمية منفصلة فنية لتحليل ما حدث من أحداث مسجلة بسبب قطع التيار الكهربائي بالأردن.

وقالت زواتي أن شركة “تشيزي” ستحقق بسبب #انقطاع #الكهرباء والأعراض التي أدت له.

وأضافت خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية الاثنين، أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي حصلت بسبب خلل فني على خط الربط الكهربائي المصري، حيث حدث تأرجح في الطاقة على الخط ما أدى إلى أخذ قرار بفصل الخط كون هناك مشاكل تأتي منه وعندما تم فصل الخط ارتدت كمية من الطاقة إلى الجانب الأردني أدت إلى فصل محطات توليد الكهرباء وهو نوع من الحماية لها بفصل نفسها عن النظام الكهربائي.

اقرأ أيضاً:   التربية تحدد موعد بداية ونهاية الفصل الدراسي الثاني / تفاصيل

وبينت أن المشكلة من خط الربط الكهربائي الأردني – المصري، وهو ما لا يعني أن هناك مشكلة من مصر أو الشبكة الكهربائية هناك، ودون اجراء تحليل كامل للأحداث التي حصلت على الخط والشبكة الكهربائية الأردنية بتفاصيلها حيث هناك رقابة كل ربع ثانية على الخط.

ولفتت إلى أن مجلس الوزراء قرر تعيين شركة عالمية محايدة منفصلة فنية هندسية لتحليل الأحداث المسجلة الواقعة على الخط، والشركة تعلم ماهية النظام الكهربائي الأردني والمصري وستظهر النتائج بأسرع وقت، وبدأت عمليات التواصل مع الشركة والجانب المصري.

اقرأ أيضاً:   36 وفاة و4012 اصابة جديدة بكورونا اليوم الأحد - تفاصيل

وأشارت إلى أن الحكومة مهتم بمعرفة أسباب ما حدث على الخط وهو ما ستدرسه الشركة، وفي حال معرفة السبب وامكانية تجنبه وكيفية ضمان عدم تكراره.




اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى