الحكومة تحسم الجدل حول الحظر الشامل

سواليف

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد أنه لن يكون هناك حظر شامل خلال المرحلة الحالية او القادمة.

وقال العايد خلال تصريحات إذاعية اليوم الاثنين، إن الدول في العالم تلجأ الى إجراءات مختلفة فيما بينها في التعامل مع الجائحة، وأنه كان من بين المقترحات تطبيق الحظر الذكي، الذي يكمن في إغلاق جزئي لبعض القطاعات وزيادة ساعات الحظر الجزئي، وغيرها من الإجراءات التي تحد من انتشار الفيروس.

وأضاف أن اللجان المختصة تقوم بدراسة القرارات ومراجعتها بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاعتماد الأخير على المواطنين والتزامهم في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

ولفت العايد أن الحكومة تعمل الآن على زیادة الفرق الطبية، وتخصيص مستشفيات، مشيرا إلى أنه سیتم تجهیز 3 مستشفیات میدانیة في إقليم الشمال والوسط والجنوب شهر بفرق طبية وكوادر كاملة.

وشدد على أنه الحكومة تعمل على تكثیف فرق التفتيش وذلك تنفیذاً لأمر الدفاع رقم 22، والرقابة المتواصلة على الالتزام بالإجراءات الصحیة من التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات.

وضع موقع متخصص في إحصاء عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في العالم، الأردن بالمرتبة الـ 41 عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وتقدم الأردن مؤخرا على الترتيب العالمي بعد أن كان يحتل موقعا متأخرا إثر الازدياد الكبير الذي طرأ على أعداد الإصابات منذ شهر أيلول الماضي.

ويقترب الأردن من تجاوز عدد الإصابات في الإمارات المتحدة بعد أن تخطى كل من الكويت وقطر ومصر وسوريا ولبنان وعمان والبحرين وفلسطين وتونس وليبيا والصومال.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة بكورونا في الأردن 143678 حالة، فيما تم تسجيل 1772 وفاة، وتم إجراء 2184026 فحصا من بدء الجائحة.

وسجل الأردن الأحد 68 حالة وفاة و2373 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن.

[wpcv_do_widget id=”wpcv-countries-time-2″]

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى