الحروب .. اول غدرة بالاتفاقية بين المعلمين والحكومة تلوح بالافق

سواليف
كتب رئيس اللجنة القانونية بمجلس نقابة المعلمين الاستاذ باسل الحروب اليوم الثلاثاء عبر صفحته في فيسبوك ، تحت عنوان … اول غدرة بالاتفاقية بين المعلمين والحكومة تلوح بالافق :
كي تستطيع نقابتنا ان تضع نظام المزاولة او وضع نظام للرتب المهنية كما الاطباء ، كان لا بد من تعديل قانونها الذي يمنعها بالمادة ٥ د التي بموجبها تمنع النقابة من اي حقوق مهنية لتطوير مهنة التعليم، فعمدنا في نقابة المعلمين الى وضع سيناريو لازالة المادة 5د ، وذلك بوضع بند في الاتفاقية يرسم طريق لازالتها .
وها هي الاتفاقية يمضي على وضعها شهر ولم يتم اي اجراء حكومي بارسالها لديوان تفسير القوانين لتدرج على جدول اعمال البرلمان الدورة الحالية وبالتالي اذا اجلت عن الدورة الحالية -والوقت حرج – ستلبث تحت الطاولة عامان اقلها حتى ياتي برلمان جديد ، ولا نعرف حينها ماذا يحصل.
كل تلك المماطلة حفاظا على البزنس الذي يخشى على نفسه من ابتعاده عن التنفع من عوائد التدريب وغيرها، لكي يجد المسار المهني الذي وضعوه حججا قانونية لابعاد النقابة حتى عن المشاركة به.
الى متى ستبقى نقابتنا عبارة عن جمعية خيرية وحراكها عمالي ؟!
ان بقيت جمعيّة كما ارادوا لها , الأولى ان يستقيل المجلس ويعود لقيادة المشهد بطريقة اللجان للتخلص من البروتوكولات لعمل مشروع قانون للنقابة جديد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى