العلم في خدمة سلامة رجل الامن

#العلم في خدمة #سلامة #رجل_الامن
فايز شبيكات الدعجه
وفرت التكنولوجيا الحديثة لرجال الامن من مستلزمات الحماية الجسدية ما يكفي لحماية ارواحهم عند قيامهم بعمليات المداهمة الامنية ومواجهة المجرمين المسلحين.
وادخلت على الخوذات المزيد من التحسينات فاصبحت أخف وزنا وأقوى من أي وقت مضى لحماية الرأس، كما أصبحت سترة المداهمات اكثر فاعلية واعطت نتائج مبهرة عند إطلاق الرصاص واثبتت قدرتها على امتصاص وبعثرة صدمة الطلقة من دون السماح للرصاصة من الاختراق.
قد تخترق قوة الرصاصة الطبقات الأولى ولكن عبر امتصاص طاقتها، تجعلها الطبقات تنتشر ببطء ثمّ تتوقّف.
تتكون السترة من صفائح وسبائك قوية جدا، وتختلف أنواع السبيكة الداخلة من حيث الوزن ودرجة الحماية التي توفرها، حيث يوجد أنواع منها تحمي من إطلاق نار من بندقية الكلاشينكوف من مسافة 30 سم بواقع ثلاث رصاصات في نفس المكان ويمكنها أن تتلقى وتشوه الرصاص وتنشر قوة الرصاصة على عدد كبير من الألياف في درع السترة، حيث تمتص السترة الطاقة من الرصاصة وتوقفها قبل أن تستطيع اختراقها، وقد تستطيع الرصاصة اختراق بعض طبقات الألياف، ولكن تشوه الرصاصة على سطح الدرع النسيجي يؤدي إلى توزع الطاقة على مساحة أكبر من الألياف، وبما أن السترة ستمتص طاقة الرصاصة فإنها ستنقلها لمن يرتديها.
ويرتدي ضباط الاحتكاك المباشر مع المجرمين، سترات اخرى خاصة غير قابله للاختراق من المستلزمات الخفيفه توفر حماية جسدية فائقة ويمكن أن تكون أريح وأقلّ بُروزًا وتمتصّ الصدمة الأولية، إلا أنّ جسم المُصاب يمتصّ أيضًا القليل من قوة الرصاصة. لذا السترة الخفيفة تعني ضررًا داخليًا لرجل الامن. قد تؤدي لكسور في ضلوعه أو ضررًا في أعضائه لكنّه على الأرجح سينجو.
عند تعقب المجرمين ورصد تحركاتهم وتحديد اماكن تواجدهم يتم ارتداء الستر والخوذ لضمان سلامتهم كخطوة اولى قبل المباشرة بتنفيذ خطة المواجهة. ولا مجال للخلل على الاطلاق .الخلل هنا قيادي كارثي ويلغي في العاده كل مقومات النجاح الامني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى