بيان صادر عن مكتب النائب حسن الرياطي

#سواليف

#بيان صادر عن مكتب #النائب_حسن_الرياطي

بسم الله الرحمن الرحيم

فوجئت كما تفاجأ #الشعب_الأردني بما أعلنته سلطة #منطقة_العقبة_الاقتصادية الخاصة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تواصلات واجتماعات تطبيعية بين مسؤولين في #سلطة_العقبة ومسؤولين إرهابيين لدى #الكيان الصهيوني تم عقدها في مدينة #العقبة وعلى أراضينا في #المرشرش المحتلة، حيث تناولت اللقاءات جوانب بيئية واقتصادية وسياحية.

إن ما أعلنته سلطة العقبة عبر صفحتها عن هذه اللقاءات يشكل صفعة لجهود الدولة في مواجهة المخططات الصهيونية ضد #الأردن، وانتكاسة تثبت أن #الحكومة غير مؤهلة للقيام بواجبها الدستوري والوطني تجاه الحفاظ على سيادة الدولة وكرامة الشعب الأردني.

إن تصريحات سلطة العقبة حول التعامل مع مطار العدو الصهيوني في منطقة المرشرش المحتلة يمثل تراجعا صريحا عن الحقوق والمواقف الأردنية، وقبولا واضحا بالتجاوزات والخروقات القانونية والتعديات التي يشكلها وجود المطار على السيادة الأردنية والتي سبق وأن قدمت #الحكومة بخصوصها احتجاجا رسميا لدى الهيئات والمنظمات الدولية المختصة بالطيران المدني

كما يشكل إصرار الحكومة من خلال سلطة العقبة على تشغيل الأردنيين لدى العدو الصهيوني فشلا حقيقيا لكل المخططات المعلنة لتنمية محافظة العقبة، فالمحافظة التي تم ضخ مليارات الدنانير فيها تحت مسميات الاستثمار والتنمية لا تزال تعاني من البطالة المرتفعة بين أبنائها إلى الحد الذي باتت سلطة العقبة تقوم بدور المسوق لتشغيل الأردنيين عند أعدائهم بدلا أن تستعرض منجزاتها في توظيف الأردنيين في وطنهم بكرامة وعزة.

إن ما جرى يمثل مكافأة قدمتها الحكومة عبر سلطة العقبة للعدو الصهيوني في الوقت الذي يقوم فيه العدو بانتهاك حرمات حرائر فلسطين ويقتل أبنائها ويسجن أحرارها، وفي ظل التهديدات الواضحة التي صدرت من أركان ووزراء حكومة الاحتلال ضد الأردن وقيادته، وما تقوم به أجهزته الأمنية وقطعان المستوطنين من تعد وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى والسيادة الأردنية عليه.

إنني أطالب بإقالة ومحاسبة كافة المسؤولين الذين شاركوا في هذه اللقاءات وحضَّرُوا لها ووافقوا على عقدها، وعلى الحكومة أن تقف عند مسؤولياتها وواجباتها الدستورية في الحفاظ على سيادة الأردن وحماية ترابه وأجوائه من الانتهاكات وصيانة كرامة مواطنيه من المساس بها.

إن الحكومة مطالبة اليوم قبل الغد بتوضيح موقفها الحقيقي من مطار ( رامون ) الصهيوني، وإلى أين وصلت إجراءاتها بخصوص وقف الانتهاكات التي يشكلها هذا المطار لسيادة الدولة الأردنية، وما هي الغايات التي تحرص على تحقيقها وهي تسوّق لتشغيل الأردنيين عند كيان إرهابي محتل لا يخفي أطماعه في الأردن.

حفظ الله الأردن واحة عز واستقرار ترعاه عناية الرحمن وحصنا عربيا مسلما في وجه أعدائه، والاستقلال لفلسطين وشعبها، والرحمة لشهداء جيشنا العربي الأردني المصطفوي ولشهداء المقاومة على ثرى #فلسطين، الحرية للأسرى، والشفاء للجرحى ….

النائب حسن صلاح الرياطي

للاطلاع على نص الخبر الصادر عن سلطة العقبة الاقتصادية .. انقر هنا .. https://aseza.jo/DetailsPage/ASEZA_AR/NewsDetailsAR.aspx?ID=28572&fbclid=IwAR1P1zDnYwwEec7mhM5b-p9B0UPPRD_0a1kLm8LD19bQbzJNJQ2PjZ9xjZE

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى