مليون دينار لإعادة تأهيل طريق المفرق – الخالدية

سواليف

خصصت وزارة الاشغال العامة والاسكان مبلغ مليون دينار لاعادة تأهيل و توسعة طريق المفرق – الخالدية بحسب وزير الاشغال المهندس يحيى الكسبي.

وقال الكسبي في تصريح صحفي انه جرى اجتماع يوم امس السبت مع كافة الجهات المعنية ، للوقوف على حيثيات إعادة تأهيل طريق المفرق – الخالدية ، الذي وقع فيه حادث سير مؤسف الاسبوع الماضي راح ضحيته 6 اشخاص بينهم 4 طالبات جامعة .

واضاف، ‘ان قرار التخصيص جاء على هامش اجتماعه مع اللجنة المالية في مجلس المحافظة (اللامركزية) نوقش فيه اجراء مناقلة مالية من موازنة ٢٠١٨ و بمبلغ مليون دينار لإعادة انشاء كامل الطريق ، وسوف يتضح ذلك خلال الأسبوع القادم بعد موافقة مجلس المحافظة حول ذلك ‘.

مقالات ذات صلة

وبين أن طول الطريق يبلغ نحو ١٩ كيلومتر و يربط محافظة المفرق بالزرقاء مرورا ببلدة الخالدية ، و يشهد حركة مرورية كثيفة كون الطريق يمر بعدة تجمعات سكانية و يعتبر منفذ من منافذ محافظة المفرق باتجاه الحدود الاردنية السعودية و يخدم أيضا المنطقة الحرة في الزرقاء وايضا الحدود الاردنية العراقية .

وبين الكسبي انه تم اعادة انشاء عدة اجزاء من الطريق و تعبيدها بالخلطة الاسفلتية الساخنة خلال الأعوام السابقة اخرها العام الماضي و بطول ١١ كم ، وتم رفدها بعناصر السلامة المرورية والاشارات التحذيرية من قبل الوزارة وافاد أن الجزء المتبقي من الطريق بطول 8كم بحاجة لإعادة انشاء وتوسعة .

و قال إنه تم الانتهاء من عمل الاحتياجات اللازمة لموازنة محافظة المفرق من الطرق وامور السلامة العامة والصيانة الروتينية للعام ٢٠١٩ والتي تقدر بمبلغ ٦ مليون دينار و تم تقديمها لمجلس المحافظة لدراستها و المصادقة عليها .

وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد اخو ارشيدة أن مجلس المحافظة خاطب مديرية اشغال المفرق من اجل رغبتهم بأجراء مناقلة مالية من موازنة المحافظة تقدر بمبلغ مليون دينار لإعادة وتأهيل طريق الخالدية – المفرق استجابة من مجلس المحافظة للمساهمة في تأهيل الطريق بعد وقوع الحادث المأساوي الذي وقع الاثنين الماضي .

وكان العشرات من أبناء الخالدية نفذوا اعتصاما، السبت الماضي ، للمطالبة بإصلاح الطريق الذي أودى بحياة عشرات المواطنين واخرهم ستة مواطنين من بينهم 4 طالبات من بنات المنطقة طالبات في جامعة آل البيت.

وشارك في الاعتصام الذي قام عليه مجلس عشائر بني خالد / الخالدية المحامي الدكتور محمد فلاح العيطان ورئيس البلدية فرج العزازمه ورئيس رابطة ابناء البلد مامون جقيم ورئيس البلدية الشابق عايد الخالدي وجمع من اهالي المنطقة الذين اكدوا استمرارهم تنفيذ الاحتجاجات حتى اعادة تأهيل الطريق وحمايتهم من خطره .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى