“الجيولوجيين”: شروط تعجيزية مورست لعرقلة دراسات الجدوى في ضانا -بيان

سواليف – أكد نقيب الجيولوجيين الأردنيين/ رئيـس اتحاد #الجيولوجيين العرب صخـر النسـور اهمية الاستثمار في خامات النحاس وتحويلها إلى صناعات تحويلية تسهم بإحداث نمو حقيقي بالاقتصاد الوطني وإحداث تنمية شاملة بمناطق الجنوب.

وقال في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، ان النقابة ومنذ سنوات تطالب بتسليط الضوء على استغلال خامات النحاس وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة وتخصيص المنطقة التي يتواجد فيها النحاس بمواصفات جيدة ضمن منطقة #ضانا بهدف استكمال الدراسات لتحديد الاحتياطي المتوقع، مضيفا ان النقابة تقف الى جانب قرار مجلس الوزراء الاخير بخصوص تعديل حدود محمية ضانا ذات الثروات الطبيعية بغرض استثمار خامات النحاس.

واشار النسور الى ان القرار يصب في محور الاصلاح الاقتصادي وتعزيز سياسة الاعتماد على الذات التي وجه بها جلالة الملك عبد الله الثاني من خلال العودة الى الارض الاردنية التي تزخر بالثروات الطبيعية التي تنتظر تحويلها إلى صناعات تحويلية تسهم في احداث تنمية حقيقية وتخفيف حدة البطالة وخاصة في جنوب الاردن.

واكد أن كل الدراسات الجيولوجية التي قامت في سلطة المصادر الطبيعية وبمشاركات بعثات أجنبية ألمانية وفرنسية اكدت وجود تراكيز جيدة ومؤملة لخامات النحاس في ضانا الا ان شروطا تعجيزية كانت تمارس لعرقلة انجاز وإتمام دراسات الجدوى الاقتصادية في ضانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى