تجارة الأردن تحذر من موجة ارتفاع بأسعار السلع

سواليف _ حذر رئيس #غرفة #تجارة #الأردن، نائل الكباريتي، من #تداعيات #زيادة #أجور #الشحن وأثمان المواد الأولية عالميا على ارتفاع أسعار كثير من السلع والبضائع بالسوق المحلية.

ودعا الكباريتي، الثلاثاء، الحكومة إلى التحوط لهذه القضية التي قد تؤثر على #أسعار #السلع والبضائع في السوق المحلية الأيام المقبلة، لافتا إلى أن الغرفة نبهت إلى ذلك منذ مدة طويلة.

وأوضح أن عوامل ارتفاع الأسعار بالسوق المحلية هي بالأساس عالمية، لكن جزءا منها محلي يتعلق ببعض الإجراءات والرسوم والضرائب المفروضة على المستوردات.

وأشار إلى أن استمرار ارتفاع أجور الشحن والمواد الأولية عالميا يمكن أن يؤثر على امتدادات السلع والبضائع إلى المملكة، لأن المستوردين والتجار قد يعزفون عن الاستيراد، باستثناء المواد الغذائية والأساسية.

وأكد أن الغرفة تحترم قدرات المستهلك الشرائية والتي باتت محدودة، مبينا أن أي ارتفاع على أسعار السلع يجب أن يتناسب مع المعطيات الخارجية التي طرأت على الأسعار، وألا يكون مبالغا فيها وبعيدة عن الواقع.

ودعا الكباريتي الحكومة إلى التدخل السريع والتفكير بأدوات تناسب الظرف الراهن الذي يمر على حركة التجارة العالمية، في ظل استمرار تبعات أزمة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى