الجهني: رفضت التوقيع على كفالة بـ50 ألف دينار للإفراج عن ابني (شاهد)

سواليف

قال الناشط السياسي و مدير مكتب كتلة الإصلاح النيابية #خالد_الجهني، والد أحد الطلبة #الموقوفين بقرار إداري من #محافظ_العاصمة، إنه توجه اليوم الخميس إلى محافظة العاصمة للمطالبة بالإفراج عن ابنه، فطُلب منه مقابل ذلك #كفالة_مالية بقيمة 50 ألف دينار، ولكنه رفض التوقيع على هذه الكفالة .

وعلل الجهني رفضه التوقيع، بالقول إن “المحافظ ليس من حقه أن يحتجز أو يوقف إدارياً أي #مواطن على قضايا #حريات_الرأي، وابني لم يرتكب أي جرم، وإنما خرج للمطالبة بصيانة كرامة الأردن وسيادتها، ورفضا لاتفاقيات التطبيع، ورهن أمن الوطن المائي بيد العدو الصهيوني”.
وأضاف: “ابني هو أحد الشباب الذين استمعوا للنداءات الملكية بأن يرفعوا أصواتهم ويتحرروا من القيود التي عاشوها في الماضي، وأن هناك ضمانات بأنه لن يكون هناك أي تعسف من السلطة تجاههم، لكنه حين خرج ليرفع صوته، فوجئ وبقية الشباب بأن الأجهزة الأمنية تعتقلهم وتودعهم في السجون”.
وأكد الجهني رفضه توقيع أي كفالة مالية، مطالباً بالإفراج عن ابنه وبقية المعتقلين دون التزامات أو شروط، وبأن يتراجع المحافظ عن الإجراءات غير القانونية التي قام بها تجاه كافة الموقوفين.
واعتقلت الأجهزة الأمنية عشرات المواطنين والطلبة الذين خرجوا في وقفات ومسيرات رافضة لاتفاق “الطاقة مقابل الماء” الذي وقعته الحكومة الأردنية مع الاحتلال الإسرائيلي، بتمويل إماراتي، ورعاية أمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى