الجمعة .. حالة من عدم الاستقرار الجوي مساء

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى استمرار درجات #الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الجمعة، ويكون #الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة مع إنتشار السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول #زخات محلية من #الأمطار في مناطق عشوائية.

تزامناً مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مصحوبة بهبات قوية خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق المكشوفة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها.

ازدياد تأثر المملكة بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي مع ساعات ليل الجمعة/السبت

تنخفض درجات الحرارة مع ساعات ليل الجمعة/السبت ويكون الطقس بارداً ورطباً في عموم مناطق المملكة، ويزداد مع مرور الوقت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السُحب في الأجواء وتهطل زخات من الأمطار على مناطق عشوائية ومُختلفة من المملكة، قد تكون الزخات غزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة، وقد يصاحبها حدوث #الرعد في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها بقليل، إلا أن درجات الحرارة الملموسة تكون مُنخفضة.

و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بغيوم على ارتفاعات مُختلفة. مع فرصة لهطول زخات محلية/غير مُنتظمة من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية من المملكة و خاصة في جنوبي البلاد.

الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس بالبرودة، و تؤدي إلى إثارة الغبار على فترات أيضاً.

في خليج العقبة:

  • الرياح: جنوبية مُعتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: مُتوسط ارتفاع الموج (20-50 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    يزداد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي

ليلاً
يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام، مع استمرار ظهور كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

و تزداد الفرصة مع مرور الوقت ليلاً لهطول زخات محلية/غير مُنتظمة من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية من المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد في جنوب المملكة بما فيها ذلك خليج العقبة. و في ساعات مُتأخرة من الليل و الفجر، تُصبح الفرصة مُهيأة لبعض الزخات الرعدية الغزيرة من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة في منطقة حوض العقبة.

الرياح تبقى جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس بالبرودة، و قد تؤدي إلى إثارة الغبار أحياناً.
التوصيات
١) الانتباه من مخاطر جريان #الأودية و الشعاب و مجاري #السيول خاصة في المناطق الصحراوية و البادية بالإضافة إلى حوض خليج العقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى