شركتا الاتصالات الجديدتين لن تقدما خدمات الخلوي

سواليف
قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان ما تناولته وسائل إعلام عن توجه الهيئة لترخيص شركتي اتصالات جديدتين العام المقبل لا يتضمن قيام شركات بتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة.
وبين ان الهيئة تلقت طلباً من احدى الشركات للحصول على رخصة تركيب كوابل الألياف الضوئية، وشركة أخرى لللحصول على رخصة تقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية وخيارات متعددة.

اوضح أن الهيئة تلقت طلباً للحصول على رخصة اتصالات فردية لتركيب كوابل الألياف الضوئية لتقديم خدمات الاتصالات العامة باستخدام الموارد النادرة، ما يعزز مكانة المملكة في دعم وتزويد خدمات نقل سعات الانترنت عن طريق كوابل الألياف الضوئية للدول المجاورة، وتطوير قدرات شبكات الاتصالات المحلية.

واشار الى أن الترخيص الثاني للحصول على رخصة اتصالات فئوية عامة لتقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية تتضمن اتاحة خيارات متعددة للمشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بالشركات المرخصة من الهيئة، حيث ستوفر هذه الخدمات حلول تقنية متنوعة من حيث التكنولوجيا والجودة بما يلبي المتطلبات المختلفة لقطاعات الاعمال ويواكب التطورات التكنولوجية عالميا.

وأكد الجبور أن الهيئة حاليا تعكف على دراسة واعداد إطار تنظيمي لترخيص تقديم خدمات إنترنت الأشياء، من أجل تهيئة البيئة التنظيمة لإدخال خدمات وتقنيات حديثة بما يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى