الثلاثاء .. ارتفاع على الحرارة وتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ #ارتفاع آخر على درجات #الحرارة نهار الثلاثاء لتستمر أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون #الطقس دافئاً إلى حار نسبياً في اغلب مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويتراجع تأثير حالة من #عدم_الاستقرار_الجوي، لكن تظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية ويُحتمل خلال ساعات الظهيرة والعصر هطول #زخات محلية رعدية من #الأمطار على محدودة من شرق المملكة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تلامس مُنتصف  الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

مقالات ذات صلة

وتكون #الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة في اجزاء من جنوب وشرق المملكة. 

نهاراً
يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، و تُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس جافاً و دافئاً للغاية في أغلب المُرتفعات الجبلية العالية و جافاً و مائلاً للحرارة في بقية المناطق، مع استمرار الغبار العالق في أجواء بعض المناطق.

وتظهر تدريجياً كميات من السحب المُتوسطة و العالية و التي قد يتخللها بعض الغيوم الركامية المُسببة لهطول زخات محلية من المطر في مناطق عشوائية و محدودة بمشيئة الله.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تكون مُثيرة للغبار في مناطق البادية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    ليلاً
    يكون الطقس دافئاً نسبياً في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية.

وتكون الرياح خفيفة و مُتقلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى