التوت البري يساعد بعلاج التهابات المسالك البولية

سواليف

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول التوت البري، بما في ذلك كبسولات التوت البري المتوفرة في الصيدليات، يمكن أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية.

وأوضح الباحثون بمركز العلوم الصحية بجامعة تكساس الأمريكية، أن المكونات النشطة الموجودة في التوت البري تمنع البكتيريا من التمسك بجدار المثانة، بحسب نتائج دراستهم المنشورة، الأحد، في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد.

ودرس فريق البحث حالة 160 مريضة، تتراوح أعمارهن بين 23 إلى 88 عاماً، وخضع معظمهن لجراحات أمراض النساء والتوليد، في الفترة من 2011 إلى 2013.

وأشار الباحثون إلى أن نحو 64% من النساء اللواتي يخضعن لهذا النوع من الجراحة، يتطور لديهن التهاب المسالك البولية بعد إزالة القسطرة.

وتناولت نصف اللواتي أجريت عليهن الدراسة اثنتين من كبسولات عصير التوت البري مرتين يومياً، وهو ما يعادل في قوته نحو 350 ملم يومياً من عصير التوت البري، لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة، فيما تناول النصف الآخر دواءً وهمياً.

ووجد الباحثون أن التوت البري، خفض مخاطر عدوى المسالك البولية بنسبة 50%، مقارنة بالمجموعة التي تناولت دواءً وهمياً.

وقال الباحثون إن التوت البري يحتوي على مكونات طبيعية نشطة، تمنع البكتيريا من التمسك بجدار المثانة، ما يقلل من احتمال الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

وكانت دراسة فنلندية كشفت أن التوت البري، يعالج الآثار السلبية للسمنة على الجسم، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعالج الالتهابات الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى