تجهيز مخيم للحجر الصحي على الحدود الأردنية البرية

سواليف
أعلنت جمعية قطر الخيرية /مكتب الأردن عن إطلاق مبادرة لتجهيز مخيم للحجر الصحي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على الحدود الأردنية البرية.

وقالت الجمعيو أن المبادرة جاءت بهدف اجراء تمكين الجهات المختصة من تنفيذ إجراءات الحجر الصحي على الحالات المشتبه بها وفقا لبرتوكولات الحد من انتشار وباء الكورونا (كوفيد-19) حيث تستهدف هذه المنطقة أولا سائقي الشاحنات والقادمين عبر الحدود البرية.

وفي هذا الصدد قال الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني سفير دولة قطر في المملكة الأردنية الهاشمية ان هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وحرص دولة قطر على تقديم كافة اشكال الدعم للأشقاء الأردنيين الذين تربطهم علاقات تاريخية متجذرة ومميزة، ومساندة لجهود الحكومة الأردنية الشقيقة في التصدي لجائحة كورونا، وفق ما نشره حساب السفارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه اكد مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية لجمعية قطر الخيرية فيصل الفهيدة ان هذه المبادة تطلق بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية في الأردن وهي الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية و تأتي ضمن مبادرات أطلقتها الجمعية في المملكة الأردنية الهاشمية عبر ممثليتها في الأردن لتوزيع المساعدات الغذائية والعينية .

وأوضح ان مخيم الحجر الصحي الذي أعلنت عنه جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية سيقام بإشراف كل من وزارة الصحة الأردنية التي ستتولى إدارة المخيم والأجهزة المعنية بمكافحة جائحة كورونا والذي سيضم 400 كرفان للحجر للمدة المقررة وفقا لبرتوكول التعامل مع الكورنا.

واشار ان الهيئة الاردنية الهاشمية قدمت كل الدعم لجمعية قطر الخيرية وممثليها في الأردن لإيصال المساعدات على الأسر العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين وذلك عبر حملة تم الالتزام بها بإجراءات السلامة ووفقا لبرتوكول التباعد الاجتماعي وعدم حصول التجمعات بإيصال قسائم شراء من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية الى المستفيدين في منازلهم أو من خلال متطوعين منذ تم الإعلان عن إجراءات الحجر الشامل بهدف التخفيف على الاسر المحتاجة من اثار انتشار الوباء والإجراءات التي تم اتخاذها.

واكد الفهيدة على حرص جمعية قطر الخيرية على توجيه العديد من المساعدات الإنسانية والخيرية والتنموية إلى الأردن، وخاصة في ظل تزايد الأعباء الإنسانية في الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري، من خلال المساهمة في تقديم المساعدات للاجئين السوريين بالإضافة الى تقديم المساعدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى