بيان صادر عن ائتلاف العشائر الأردنية

سواليف
يستنكر ائتلاف العشائر الأردنية قيام مجلس النقباء للنقابات المهنية بتاريخ 14 / 12 / 2015 بالإيعاز لمسؤولي مجمع النقابات المهنية في الشميساني بإلغاء حجز حفل اشهار كتاب الباحث الدكتور عبدالله العساف المعنون ( ثورة البلقاء ومشروع الدولة الماجدية ) واغلاق قاعة الرشيد التي تم حجزها مسبقا بالإضافة لإغلاق القاعات الأخرى ومنع وسائل الإعلام من الدخول للمجمع قبل موعد الحفل بساعة واحدة .

ان هذا التصرف من قبل مجلس النقباء للنقابات المهنية تصرف غريب ومستهجن ولا ينم عن كياسة باعتبار مجمع النقابات له دور ريادي في العمل الوطني والتنوير الثقافي والفكري والسياسي , وهو دور مقدر منذ عشرات السنين .

ان هذا التصرف أدى إلى أضرار مادية ومعنوية لحقت بصاحب الحفل عدا عن الاستغراب من النشطاء الأردنيين عن الدافع للقيام بهذا الفعل المحارب للحريات العامة .

ان ائتلاف العشائر الأردنية اذ يدين هذا التصرف غير المبرر وغير المسؤول بحق أحد ابنائها واعضائها المؤرخين لتاريخ هذا الشعب الأردني الأبي وحركته الوطنية منذ مطلع القرن الماضي لتعتبر هذا التصرف انقلابا من قبل مجلس النقباء على الدور التاريخي للنقابات المهنية في الدفاع عن الحريات العامة وانحيازا إلى سياسة قمع وحرية الفكر والتعبير والإبداع وهذا ما يستدعي وقفة مراجعة من قبل النقابيين في الوطن الأردني لنهج ادارة مجلس النقباء لتبقى النقابات المهنية كما كانت دوما منارة للفكر والإبداع والحريات العامة بعيدا عن التطويع السياسي والأمني .

ان ائتلاف العشائر الأردنية يشدد على ضرورة الاهتمام بتاريخ الأردن والحركة الوطنية بشكل علمي وموثق وإظهار موقف العشائر الأردنية منذ مطلع القرن الماضي الرافض للهجمة الاستعمارية ومصادرة حق الشعوب في الحرية والرافض للمشروع الصهيوني ونهج ممالأته والقبول به وهذا ما يؤكده هذا الكتاب بشكل علمي وموثق.

تنسيقية ائتلاف العشائر الاردنية

منصور سيف الدين مراد ، المهندس زيد حاكم الفايز، المحامي احمد الشديفات،

الدكتور هايل السواعير العجارمة، المحامي محمد احمد المجالي، الدكتور احمد علي الحجايا، الدكتور محمد ابو قلة الحجاج، سالم العجامي النعيمات، علي زعبي الزعبي، الدكتور عبدالله العساف، محمد الدروبي العجارمة، عزت محمد الحراحشة، غازي عيد الجبور، سالم المسالمة، طارق الحوراني،عبدالله فريوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى