بايرن ميونخ يكشر عن انيابه الاوروبية امام بازل السويسري….تقرير سامر جرادات

تعملق بايرن ميونخ أمام ضيفه بازل السويسري مساء الثلاثاء في المباراة التي أقيمت برسم دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، النادي البافاري قدم مستوى مبهر توجه بسبعة أهداف متتالية مقابل لا شيء، علماً أن النادي الألماني قد تلقى هزيمة في مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسبايع في سويسرا وبنتيجة 1-0.

لم يكن أشد المتفائلين يتوقع هذا المهرجان والاداء الرائع من قبل الألمان، إلا أن رفاق روبن وجوميز كان لهم رأي آخر عندما لم يتوانوا في دك الشباك السويسرية بسباعية ليرسلوا إنذار شديد اللهجة لجميع أندية أوروبا مفصحين عن نيتهم في خوض المباراة النهائية على أرض ملعبهم اليانز أرينا.

بدأ البافريون المباراة بقوة وأبانوا عن نواياهم مبكراً عندما نجح الهولندي الطائر آرين روبن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الحادية عشرة. ذاك الهدف أراح الأعصاب كثيراً مما هيئ للمشاهد متعة كروية عبر خماسي الرعب المكون من روبن وجوميز وريبري ومولر وشفانشتايجر، الأمر الذي أنتج هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول عبر توماس مولر (42) وماريو جوميز (44).

لم يشهد الشوط الثاني أي تغيير على وقائع المباراة، مد كاسح من قبل أبناء هاينكس قابله تقهقر من الرجال السويسريين. أضاف ماريو جوميز ثلاثة اهداف متتالية في الدقائق (50، 61، 67) مما جعله يتبؤ مركز رجل المباراة الأول برصيد أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

كما بدأت المباراة من أقدام روبن، إنتهت عبر فنياته بتوقيعه على الهدف السابع لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة 81. أطلق بعدها الحكم مارك كلانتبروج صافرة النهاية معلناً تأهل بايرن ميونخ رسمياً نحو دور الثمانية.

هذا وسيتم سحب قرعة دور الثمانية ونصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ظهر يوم الجمعة القادم، علماً أن باقي المواجهات ستستكمل غداً عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني سسكا موسكو الروسي، وتشلسي الإنجليزي نظيره نابلوي الإيطالي.

سامر جرادات
SamerJaradat88@Yhaoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى