شخص يحتال على نواب ومسؤولين في الأردن باسم “غزة” .. وهكذا كشفته النائب العتوم وسلّمته للأمن … “تفاصيل”

سواليف: غيث التل

في قصة غريبة وغير متوقعة استطاعت النائب هدى العتوم اكتشاف احد المحتالين الذي يجمع التبرعات باسم اهالي غزة منذ اكثر من خمس سنوات والطريف في الأمر ان هذا الشخص اعتاد على جمع التبرعان من عدد من النواب والمسؤولين في الأردن بذريعة شراء كراسي مقعدين وغيرها ويقوم بتسليم المتبرع وصولاً مالية باسم احدى الجمعيات الخيرية المختصة بهذا الأمر.

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع سواليف الإخباري فإن هذا الشخص قام بالإتصال بالنائب هدى العتوم معرفاً على نفسه بأنه الدكتور فلان الفلاني وانه رئيس هيئة إغاثة غزة ومحاضر علوم سياسية في جامعة القدس المفتوحة ورئيس اتحاد طلبة غزة وعدد من الصفات الأخرى وانه يقوم بجمع التبرعات لشراء كراسي متحرك لعدد من المصابين في غزة الذي بترت اطرافهم في المعارك مع العدو الصهيوني.

العتوم قامت بعمل بحث عبر محرك جوجل عن اسم الشخص المعني ولم تجد له ذكراً وهو ما أثار الريبة والشك في نفسها وجعلها تصر على اكتشاف امره ان كان صادقاً ام كاذباً خاصة ان الهيئات التي ادعى انه يعمل بها هي هيئات عالمية لا يمكن ان لا يكون له ذكر بها.

وطلبت العتوم من هذا الشخص القدوم لمكتبها وهو ماتم فعلا وعند حضوره اخبرها بعدد من الأسماء الذين يجمع منهم التبرعات منهم نواباً واعيان واصحاب رؤوس اموال واشخاص مقتدرين ولهم الحرص على دعم الأهل في غزة.

وقامت النائب العتوم بالإتصال بعدد من هؤلاء الأشخاص فأكدوا لها فعلاً انهم يقدمون الدعم من خلال ذات الشخص وانهم يقدمون له الدعم منذ اكثر من خمس سنوات إلا ان احداً منهم لم يؤكد مشاهدته لهذا الشخص في أي فعالية عامة او اي فعالية تخص الجمعيات والجامعات والمؤسسات التي يدعي العمل لصالحها وان معرفتهم به تتلخص في قدومه لمكاتبهم بهدف جمع التبرعات.

وعند جلوسه في مكتب العتوم قامت بطلب هويته الشخصية فكانت صحيحة وطلبت منه دفتر الوصولات والختم للتأكد قبل ان تقوم بالتبرع وهو ما قام بإبرازه فعلاً ولكن دفتر الوصولات كان مكتوباً بطريقة عشوائية وغير منظمة على الإطلاق وهو أمر غير وارد على الإطلاق في هيئات الإغاثة التي تكون حريصة جداً على دقة الوصولات لديها وهو ما زاد من الشك لديها وجعلها تزيد حرصها على استدراج الرجل للتأكد من صدق قوله.

وخلال جلوس الرجل في مكتب النائب العتوم قامت مرة اخرى بعمل بحث عن اسمه لتفاجأ بتعميم منشور في من قبل اشخاص موثوقين في غزة عن ذات الشخص ويدعي انه يجمع التبرعات وتحذير من التعامل معه والتعاطي معه لتقوم النائب بتسليمه مباشرة للأمن.

واكدت النائب العتوم لموقع سواليف تفاصيل القصة كاملة قائلة ان ماحدث معها واكتشافها لهذا الشخص لم يكن الا توفيقاً من الله تعالى وان عثورها على التحذير والتعميم على الشخص كان بتيسير الله تعالى الذي اراد كشف هذا المحتال وانها قامت باستدعاء الأمن فور اكتشاف امر هذا الشخص وتم اعتقاله وضبط الختم الذي بحوزته ودفتر الوصولات وحقيبة كانت بحوزته.

وقالت العتوم انه تبين ان هذا الشخص بحقه عدداً من قضايا النصب السابقة وقد تم وجود مبلغ مالي كبير جداً وصفته بالمبلغ الخيالي في حوزته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى