الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء ومديره يروي ما حدث / فيديو

#سواليف

اقتحمت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، جزءا من #مجمع_الشفاء الطبي، غرب مدينة #غزة، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد المدير العام للمستشفيات في غزة منير البرش، أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنيي الجراحات و #الطوارئ بمجمع الشفاء، وهناك جنود دخلوا قسم الطوارئ بمجمع الشفاء، والآن يفتشون في قبو المستشفى، مشيرا الى انه لم تطلق رصاصة واحدة من داخل المستشفى خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال للمجمع ولكن قوات الاحتلال أطلقت النار على من خرج من الممر الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء.

وشدد البرش على ان #جيش_الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود #المقاومة، وكما أبلغنا مندوبة الصليب الأحمر بأن جيش الاحتلال اقتحم مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد شهود عيان من داخل المجمع، بأن #دبابات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع الشفاء الطبي من الجهة الغربية، وسط اطلاق نار كثيف، كما انتشر القناصة في محيط المجمع.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية.

وكانت قوات الاحتلال، قد أبلغت فجر اليوم، الطـاقم الطـبي في مجمع الشـفاء، بنيتها اقتحام المجـمع، الذي يضم داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين.

وتتمركز دبابات الاحتلال على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفاً وإطلاق نار كثيفين في محيطه.

وحملت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي مقتضب، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع.

وحذرت وزيرة الصحة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي اذا ما نفذ جيش الاحتلال اقتحاما لمجمع الشفاء الطبي.

يذكر أن مجمع الشفاء الطبي يضم نحو 650 مريضا بينهم 100 من مرضى العناية المكثفة والأطفال الخدج، إضافة إلى نحو 500 من الكوادر الطبية، إضافة إلى 4 إلى 5 آلاف نازح من الأطفال والنساء وكبار السن، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي جراء نفاد الوقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى