البلقاء التطبيقية تعلن عن توفر منح مقدمة من شركة (ميتسوبيشي)

سواليف
أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء عن توفر منح مقدمة من شركة ميتسوبيشي لطلبة تخصص هندسة الأوتوترونيكس في كلية الهندسة التكنولوجية للطلبة المتفوقين أكاديمياً وذلك اعتبارا من العام الجامعي 2020/2021.
وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن هذه المنح جاءت بعد التعاون الكبير بين الجامعة ومؤسسة ميتسوبيشي اليابانية وتنفيذا للاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين والتي أثمرت عن تدريب أعضاء هيئة تدريس في كليات جامعة البلقاء التطبيقية في مقر المؤسسة ومصانعها في اليابان.
وأكد الدكتور الزعبي ان شبكة العلاقات الدولية التي استطاعت الجامعة بناؤها مع الشركاء من المؤسسات الدولية في عدد من البلدان الصديقة بدأت تأتي بثمارها على الجامعة وطلبتها، وأوضح الدكتور الزعبي ان من ثمار هذه الاتفاقيات مؤخرا كانت ابتعاث اثنا عشر مبتعثا من جامعة البلقاء التطبيقية لنيل شهادة الدكتوراه من معهد الهند التكنولوجي الذي يعد من أرقى المؤسسات البحثية العالمية، في تخصصات نادرة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والروبوت.
كما قدمت مؤسسة ميتسوبيشي منحا للطلبة المتفوقين في جامعة البلقاء التطبيقية في تخصص الاتوترونكس.
وطلب الدكتور الزعبي من الطلبة الراغبين بالترشح لهذه المنحة مراجعة قسم الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة التكنولوجية، وذلك وفقا الشروط التالية: أن لا يكون الطالب مستفيداً من أي منحة أو ابتعاث أو أي مخصصات مالية من أي جهة كانت للدراسة حالياً وأن يكون الطالب متفوقاً في الشهادة الثانوية وبمعدل لا يقل عن (90%) للطلبة المستجدين، و في حال كان الطالب على مقاعد الدراسة وغير مستجد ولديه معدل تراكمي يشترط بالإضافة إلى معدل الثانوية العامة أن لا يقل المعدل التراكمي عن ( 3.0).

هذا وستتم المفاضلة بين الطلبة بناءً على معدل الثانوية العامة للطلبة المستجدين أما الطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة فتتم المفاضلة بينهم بناءً على معدل الثانوية العامة والمعدل التراكمي في الجامعة بحيث تُعطى وزن (50%) لمعدل الثانوية العامة و (50%) للمعدل التراكمي وعدم القدرة المالية، على أن يقدم الطالب أوراق رسمية تدعم عدم القدرة المالية لديه على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.
وأكدت الجامعة أن على الطلبة الراغبين بالترشح لهذه المنحة مراجعة قسم الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة التكنولوجية ولن يتم النظر بأي طلب بعد انتهاء الدوام ليوم الخميس الموافق 31/12/2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى