البستاني لسواليف: سبب منع إلغاء إشهار كتابي اما الكتاب أو صاحب الكتاب(صور)

سواليف_ خاص – أحكام الدجاني

نفذ مجموعة من النشطاء وقفة امام المركز الثقافي الملكي احتجاجا على إلغاء حفل إشهار كتاب “الكيانات الوظيفية”، بعد ان تم اعلام الكاتب والناشط هشام البستاني من قبل إدارة المركز الثقافي الملكي ووزارة الثقافة التي يتبع لها المركز، بضرورة الحصول على موافقة من محافظ العاصمة، ليتم السماح له بإقامة حفل إشهار لكتابه الجديد “الكيانات الوظيفيّة”، قبل يوم ونصف فقط من تاريخ انعقاد الحفل رغم محافظته على البروتوكول الصحي وعدد الحضور ليصل الى 50 شخصا.
وفي تصريح لسواليف عن اسباب الالغاء يوضح البستاني عدم وجود فكرة بشكل واضح فإما موضوع الكتاب او شخص الكاتب ونشاطاته المرتبطة بالعمل العام وان ما جرى غير قانوني ولا سلطة للمركز الثقافي بالغاء اشهارالكتاب رغم اتمام كافة الاجراءات من اجل اقامة الفعالية الا ان الرفض استمر.
وابدى البستاني انتقائية المركز الواضحة في تطبيق التعليمات رغم ان المركز يعج بالانشطة والمسرحيات بالمسرح الدائري.
من جانب اخر اكد البستاني ان النية واضحة لافشال الفعالية واعتراضه الكامل على صلاحيات المحافظ الواسعة ومنعه لنشاط ثقافي وان المطلوب فقط ابلاغه واعلامه به.
وعن الوقفة واسبابها اليوم فهي ان المركز ثقافي وليس مركز امني والقرار الثقافي يعمل في حرية الابداع وهذه المراكز ملك للناس وليست لادارة المركز او وزارة الثقافة ويجب ان تكون متاحة للجميع.

اقرأ أيضاً:   الصحة العالمية .. لا وفيات ناجمة عن سلالة "أوميكرون"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى