البروفيسور الخزاعي يرد على تعديل دوام طلبة المدارس .. أجا يكحلها عماها

سواليف – خاص

قال الاستاذ الدكتور #حسين_الخزاعي البروفيسور المتخصص في علم الاجتماع التنموي في تعليقه على #قرار #وزارة_التربية والتعليم بتعديل #دوام #طلبة_المدارس ليصبح من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا للمدارس في الفترة الصباحية. والفتره المسائية من الساعة الثانية عشرة والنصف لغاية الساعة الثالثة واربعين دقيقة. والغاء الحصة الثامنه للفترتين ، ان هذا القرار ينطبق عليه المثل الشعبي اجا يكحلها عماها.

وقال الخزاعي في تعليق خاص لسواليف ان هذا القرار سوف يربك الوطن بكافة فعالياتة ونشاطاته ويعرقل مسيرة العمل والعطاء والإنجاز ، ويتسبب في خنق العاصمة عمان والمدن الرئيسية ، نتيجة حدوث #ازمات_سير خانقه سوف تشهدها المدن كافة.

موضحا ان بدء دوام الموظفين الساعة العاشرة صباحا. والبنوك الساعة التاسعة والنصف صباحا والقطاع الخاص الساعة العاشرة صباحا ، سوف يتسبب في ازمات سير خانقة لا يحمد عقباها ، كما سيعمل على #تأخير #الموظفين والعمال في كافة القطاعات عن اعمالهم .

وأضاف الخزاعي : يوجد في عمان لوحدها 1.430.182 سيارة خصوصي وعمومي ، تشكل 80 ٪ من مجموع السيارات في الاردن البالغ عددها, 1.775.089 سيارة ، وان انطلاقها خلال فترة زمنية ضيقة لا يمكن أن تستوعبها شوارع العاصمة بالذات.

وتابع أن قرار دوام الطلبة في الساعة التاسعة يعني بقاءهم ساعات صائمين بلا دراسة متسائلا كيف نهدر وقت الطلبه في عز نشاطاهم ؟

وقال أن هذا القرار سيجبر الموظفين على طلب الإجازات والمغادرات خلال الدوام ، خاصة من لديهم أطفال في المدارس ، وبالتالي سيربك العمل في المؤسسات الحكومية على حساب الخدمة المقدمة للمواطن .

واقترح الدكتور الخزاعي لحل هذا الاشكال، أن يبقى دوام المدارس من الساعة الثامنة صباحا للفترة الصباحية ، والساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا للفترة المسائية ، ويكون دوام الموظفين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ، وذلك لاستغلال فترة النشاط والانتاجية لدى الطلاب والمعلمين والموظفين بشكل عام .

وقال أن من سيدفع ثمن هذا القرار هن الأمهات الموظفات والعاملات ، الذي سيزيد من الأعباء عليهن سواء في فترة الصباح أو فترة المساء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى