البراري يشارك في أعمال الدورة 41 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في باريس .

سواليف – محمد اﻻصغر محاسنه
شارك الأديب هزاع #البراري امين عام #وزارة #الثقافة في أعمال الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة #اليونسكو المنعقد في العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 9 إلى 24 تشرين الثاني الحالي.
ويأتي انعقاد المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الـ 75 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، بمشاركة قادة دول ووزراء تربية وبيئة وثقافة لـ 193 دولة. وقال البيان إن المؤتمر سيتخذ عدة قرارات تتعلق بالسياسات الثقافية وحماية التراث، ومستقبل التعليم ودور العلوم والتكنولوجيا في مجتمعاتنا، ولا سيما من ناحية الأخلاقيات. ويتضمن جدول أعمال لجنة الثقافة التي تستمر لثلاثة أيام، مناقشة تنفيذ قرارات تتعلق بالقدس والمؤسسات التعليمية والثقافية في الأراضي العربية المحتلة . كما يتضمن تقارير اللجنة الدولية الحكومية المتعلقة بتعزيز إعادة الممتلكات الثقافية إلى بلادها الأصلية أو ردها في حالة الاستيلاء غير المشروع، وصون التراث الثقافي غير المادي، وأنشطة الصندوق الدولي لتعزيز الثقافة، وحماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي.
كما يضم بند انتخاب أعضاء مكتب لجنة الثقافة واعتماد برنامج و ميزانية الأعوام 2022- 2025.
وتختتم اللجنة أعمالها ببحث آفاق العمل بشأن اتفاقيات اليونسكو المتعلقة بالثقافة. ويضم الوفد الذي برأسه البراري السيدة رولا عواد مدبرة التبادل الثقافي في وزارة الثقافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى