“الاوقاف” تبدأ اليوم باستقبال شكاوى الحج

سواليف – دعا مدير دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مجدي البطوش، المواطنين ممن لديهم شكاوى على شركات الحج والعمرة بشأن المخالفات التي حدثت أثناء موسم الحج الماضي إلى تقديم شكوى رسمية بذلك لدى الوزارة اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال البطوش : إن الوزارة شكلت لجنة لاستقبال ودراسة الشكاوى من الحجاج الأردنيين النظاميين والفرادى.

وأضاف، إن اللجنة ستعمل على دراسة كل التقارير والشكاوى المقدمة من المواطنين، “ليتم رفع توصية لوزير الأوقاف لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين في حال ثبوت الشكوى، إضافة الى تقديم توصيات واقتراحات لتحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وتطويرها بما يحقق سلامتهم وراحتهم”.

وبين أنه “لا توجد مخالفات كبيرة”، مشيراً إلى أن “غالبية الشكاوى تتعلق بمستوى الخدمات المقدمة وتفاوتها واختلافها عما كان مبرما في عقود الشركات”.

واعاد البطوش التأكيد على ان “الوزارة لن تتساهل او تتهاون في أي مخالفة، وستحاسب المخالفين لمضامين العقود مع الحجاج، وستوجه عقوبات رادعة وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها”.

وبخصوص تقييم موسم الحج، قال البطوش، إن الوزارة تعمل عبر لجانها الفنية على تقييم شامل لأداء مختلف البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات الحجاج، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في المواسم المقبلة.

وتعتمد “الأوقاف” العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، لكنها تشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.

وأضاف البطوش إن الوزارة ستجري مراجعة للاجراءات التي تمت من قبلها، وإذا كان هناك إخفاق في جانب معيّن، سيتمّ تصويبه ومعالجته في الموسم القادم والبناء على الايجابيات، مشيرا الى ان الوزارة قامت هذا العام بإجراءات وتحسينات كبيرة من حيث السكن والإعاشة.

 

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى