الامم المتحدة تصوت على ارسال بعثة دولية للتحقيق الى غزة

سواليف

صوتت الامم المتحدة، مساء الجمعة، على قرار ارسال بعثة دولية للتحقيق الى غزة.

وعرضت الكويت التي تشغل مقعدا غير دائم في مجلس الامن الدولي، على شركائها الـ14 مشروع قرار يدعو الى ارسال “بعثة سلام دولية” الى قطاع غزة، حسب النص الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه.

ونص القرار على “طلب اتخاذ اجراءات لضمان امن وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة مع ارسال بعثة للحماية الدولية”.

وجاء في القرار، يدين مجلس الامن الدولي “لجوء جيش الاحتلال الى القوة بما في ذلك استخدام ذخائر قاتلة ضد متظاهرين مدنيين ما اسفر عن سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين بينهم اطفال وافراد طواقم طبية وصحافيين”.

كما ان النص “يؤكد مجددا الحق في التجمع والتظاهر سلميا”، وكذلك وبالاشارة الى القانون الدولي “اهمية تحقيقات مستقلة وغير منحازة وشفافة” حول حوادث سقط فيها قتلى.

ويطالب مشروع القرار “برفع كامل للحصار” وايصال مساعدات انسانية الى قطاع غزة بلا عراقيل، واطلاق عملية سياسية لتسوية النزاع عبر “مفاوضات تحظى بصدقية”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل الشكر لدولة الكويت الشقيقه التي تتمسك بعروبتها ووفائها لفلسطين في هذا الزمان الاسود….كم انت رائعه ايتها الشقيقه اين امة العرب هل انتقلت الى رحمة الله فلسطين انت الزمان والمكان انت ضمير وشرف هذه الامه انت عاصمة فلسطين.الغاليه وعاصمة كل الامه…

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى