الاحتلال يحول مباني مجمع الشفاء الطبي في غزة مركزا للاعتقال والتنكيل .. ومخاوف من مجزرة

#سواليف

يدين المرصد #الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة #اقتحام #الجيش_الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة #مجمع_الشفاء_الطبي في غزة وتحويله إلى #ثكنة_عسكرية ومركز للاعتقال والتنكيل بالمرضى و #النازحين فضلا عن الأطقم الطبية.
ويعرب المرصد عن مخاوفه من حدوث عمليات قتل و #جرائم_إعدام في ظل سماع إطلاق نار متقطع داخل مجمع الشفاء منذ اقتحامه، على الرغم من أن المجمع لم يشهد أية عمليات إطلاق نار سوى من القوات الإسرائيلية عند اقتحامه.
ويبرز الأورومتوسطي أن الجيش الإسرائيلي هو الطرف الوحيد المتحكم في المشهد داخل مجمع الشفاء الطبي في ظل حجب صوت مسئولي وزارة الصحة عن الإعلام، وعدم السماح لأي أطراف دولية ثالثة بما في ذلك المنظمات الأممية من التواجد ما يثير شكوكا مسبقة على أي رواية ستصدر لاحقا.
وينبه إلى أن المزاعم بشأن استخدام مجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية لا تحتاج إلى كل هذه الساعات الطويلة للتمشيط والمداهمة من أجل كشفها، وبالتالي فإن طول الفترة الزمنية التي يستغرقها الجيش داخل المجمع يثير مخاوف من إعداد مسرح لمشهد مصطنع.
ويلفت إلى أن الجيش الإسرائيلي تعمد على مدار أيام متتابعة تضخيم هدف اقتحام مجمع الشفاء لتصويره على أنه إنجاز عسكري وشحن جنوده بشكل مسبق من حجم التحريض على المجمع لتهيئتهم على أنهم ذاهبون للسيطرة على موقع عسكري محصن.
ويطالب المرصد الأورومتوسطي الجيش الإسرائيلي بمغادرة مجمع الشفاء فورا والوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي الخاص بالحروب والنزاعات، الذي يحتم على أطراف الصراع ضمان حماية العاملين في مجال الإغاثة والصحة ومرافقهم وعدم تقييد عملهم بأي شكل كان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى