العضايلة .. سنعلن خلال اليومين المقبلين آلية السماح بالخروج ضمن شروط محددة

سواليف
حيى وزير الدولة لشؤون الإعلام القوات المسلحة والكوادر الصحية في مستهل إيجاز صحفي عقده عصر السبت بمركز إدارة الأزمات.
وقال الوزير إنه سيتمّ فتح بعض محطات الوقود يوم غد، وندرس آلية لفتح بعض الصيدليات، وسنعلن خلال اليومين المقبلين آلية السماح بالخروج ضمن آلية محددة اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وأعرب الوزير عن شكره للكوادر الأمنية التي تعاملت مع آلاف الحالات المرضية، معرباً عن أسفه لضبط مئات حالات مخالفة لحظر التجول.

وأكّد العضايلة، أن الالتزام بالحظر هو واجب، حيث تمّ استثناء القطاعات المهمة كالأطباء والممرضين ومراكز توزيع الغاز، حيث سيتم تحديد محطات مناوبة اعتباراً من صباح الأحد، وندرس فتح بعض الصيدليات.
وأكّد العضايلة على الجدية الكاملة بتنفيذ أمر الدفاع رقم (2) وأنّ حظر التجول بالرغم من أنه خطوة صعبة جاء للحفاظ على سلامة المواطنين، معبراً عن أمله التقيد بالتعليمات الصادرة عن الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
ونوّه إلى أنّ الحالات الطارئة يتم التواصل لأجلها مع الدفاع المدني.

ونوّه الوزير، إلى أنّ حظر التجول هو نمط جديد من الحياة، وأنّ الدول التي نجحت بالتعامل مع هذا الوباء اتبعت إجراءات قاسية، وأنّ الهدف من الإجراء هو حماية المواطنين.
وأعرب عن أسفه إثر انسياق البعض وراء الشائعات، وتداول مقاطع فيديو غير صحيحية، مؤكداً على إتخاذ الاجراءات الرادعة بحق مروجي هذه الفيديوهات.

وأكّد الوزير، أنّ الحكومة تتعامل بمصداقية وشفافية مع كورونا المستجد، قائلا:” ليس لدينا ما نخفيه”.

وبيّن أن وزير الصحة سيعلن عن عدد الحالات المصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى