خـــاطِــرة في ذِكــــرى الاســـتــقــلال!!! / د . ناصر نايف البزور

خـــاطِــرة في ذِكــــرى الاســـتــقــلال!!!
وَّلاً: فبمناسبة يوم الاستقلال الذي يعني استقلالاً سياسياً و اقتصادياً و فكرياً مِن كُلِّ تبعية و تَخَلُّف و هيمنة … و بمناسبة ذكرى رحيل أحد رموز الحريّة و الاستقلال “عرار: مصطفى وهبي التل”، الذي كانَ حُرّاً لا يخشى في قول الحقِّ لومة لائم، و الذي تركَ قيود القصور إلى نعيم الهضاب و الأودية و السهول، أقول لِكُلِّ أردنيٍ حُر: “كلُّ عام و أنتَ بخير… وَ وطننا بخير… و عقولنا بخير”!

ثانياً: و تخليداً لهاتين المناسبتين أيضاً، فقد قَرّرتُ رغم مشاغلي باختباراتي و اختبارات أبنائي أن أقوم برحلة يوم الجمعة إلى وادي الشلالة أو وادي الذنيبة لاستشعار و استلهام معاني الحُرية و الاستقلال بطريقتنا الخاصّة! و أرجو مِن جميع “المسؤولين” عَـنّي العلم بذلك المُخطَّط الجهنَّمي و أنّني أنوي أن يكون غدائنا بعض “الهامبيرغر و الهوت دوغ” (Hamburger and Hotdogs)! !

ثالثاً: أقسم بالله أنَّ هذه المَأكولات لا تحتوي لا على لحم الخنزير و لا لحم الكلاب 🙂 و إذا كانَ أحَد المسؤولين الكرام يَرى أنَّ في ذلك أدنى مُخالفة شرعية لتعارض فعلي مع الشرع أو العُرف، فأنا أنسحِبُ و أتوبُ إلى الله عن جميع ذنوبي الواقعة و التي قد تقع؛ فانتُم وُلاة أمرنا و لَـكُم تخضَعُ رقابنا بنَصِّ القرآن الكريم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ….” الذي تفهمونه و حدَكُم دون غيرِكُم!!!
و اللهُ مِن وَراء القصد !!! و الله أعلَمُ وَ أحكَم!!!

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى