قمة حاسمة في ختام الدوري الممتاز لكرة السلة اليوم

عمان – مأمون بيضون – تكشف اليوم هوية بطل الدوري الممتاز لكرة السلة، عندما يتواجه العلوم التطبيقية حامل اللقب والأرثوذكسي، في السابعة مساء بقاعة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، في الموقعة الخامسة الحاسمة ضمن المرحلة النهائية.
وخاض الفريقان أربع مباريات، وتعادلا بانتصارين لكل منهما، اذ كان الفوز حليفا للتطبيقية في الجولة الافتتاحية 72/65، وفي الثانية 96/93، بينما سجل الأرثوذكسي «The one» فوزين متتاليين في الجولتين الثالثة والرابعة 93/75، و 89/82، وتنص تعليمات البطولة أن الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس مقررة يحرز اللقب.
ويسعى التطبيقية الى المحافظة على اللقب للموسم الثالث على التوالي، بينما يطمح الأرثوذكسي العريق لاستعادة الأمجاد واسترداد اللقب، الذي غاب عن خزائنه لعقد من الزمن.
ويجري اليوم تتويج البطل والوصيف وأيضا صاحب المركز الثالث وهو كفريوبا، الذي حسم الميدالية البرونزية مبكرا بانتصارين متتابعين على الرياضي أرامكس الذي حل رابعا.

التطبيقية+الأرثوذكسي
س 7- قاعة حمزة
يأمل التطبيقية أن يستفيد من الخطوة «المعنوية» بالتغيير الذي طرأ على الجهاز الفني، واسناد مهمة تدريب الفريق لمساعد المدرب عبد السلام صالح خلفا لمنتصر أبو الطيب، وما أعلنه رئيس النادي د. هيثم أبو خديجة بشأن اجراء تعديل على أسلوب اللعب، وهو فضل عدم الخوض في التفاصيل وادخارها لمفاجأة المنافس.
وقد يشمل هذا التعديل خطط اللعب أو المراكز، على ضوء الاصابة التي يعاني منها صانع الألعاب وسام الصوص والذي يتحامل عليها حرصا على مشاركة رفاقه، وكذلك على ضوء الامكانات التي يتمتع بها محمد حمدان الذي يتقن الى جانب مركزه الحالي تحت السلة، اللعب في مركز الجناح، على أن يتم الاستفادة من جهود اسلام عباس، الذي لعب لفترة محدودة جدا في المباراة السابقة، وعبدالله أبو قوره هداف الفريق في المباراة الأخيرة بسبع وعشرين نقطة ومحمد شاهر في الارتكاز.
ويمتاز الرباعي.. وسام الصوص ومحمود عابدين وغازي النبر وموسى العوضي
باجادة تنفيذ الهجمات المعاكسة السريعة والاختراقات والاقتحام والتسديد من خارج القوس، وهي مهارة يتقنها أيضا محمد حمدان.
بدوره، يدخل الأرثوذكسي اللقاء بمعنويات عالية بعد تمكنه من العودة من بعيد، وتحقيق انتصارين بجدارة، في ظل زيادة التجانس وعزز التناغم في التشكيل الذي طالته تغييرات عديدة في الآونة الأخيرة.
ويعول الأرثوذكسي كثيرا على جهود نجميه سام دغلس صانع الألعاب الذي أحرز 25 نقطة في المواجهة الأخيرة، وهدافها برصيد 32 نقطة زيد عباس، الذي لا يكتفي بحصد النقاط بل وبالتصدي والمتابعة تحت السلة، اضافة الى اظهار مهاراته الاستعراضية كلما وجد الفرصة سانحة، ما يسهم في بث مزيد من الحماس لدى زملائه ولدى الجمهور على حد سواء.
كما تمكن القادم من تركيا سنان عيد مع مرور الوقت من ابراز قدراته اللافتة، على صعيد صياغة الألعاب وشن الهجوم الخاطف والتصويب المتقن من المسافات المتوسطة والبعيدة، الى جانب دغلس وفارس سقف الحيط، التصويب، بينما يبرز في الخط الأمامي زيد عباس وأحمد المغربي وليث العبداللات، الذي بات عنصرا فاعلا في الفريق، وتتوفر لدى المدرب عماد السعيد عدة أوراق يمكن اشهارها عند الحاجة، وأبرزها شاكر العكش وعمر تكيدك وتامر قطامي وشادي فليفل.
شارك عدد من نجوم الفريقين في فقرة استعراضية خلال حفل افتتاح أكاديمية أيمن دعيس التدرييبة، وظهرت علامات الارتياح والتآلف والاخوة فيما بينهم، ولا شك أن المشهد الرياضي سيتواصل اليوم، وان كان كل من الفريقين يحرص بكل طاقته على تسجيل الفوز، واثبات من هو الأجدر بحمل لواء كرة السلة الأردنية، فلمن ستقرع أجراس الانتصار في الموقعة المنتظرة ؟

مواجهات الفريقين بالدوري
فاز التطبيقية على منافسه في ذهاب واياب المرحلة التمهيدية الأولى للدوري 80/56 و 77/49 على التوالي، في حين كانت الغلبة لصالح الأرثوذكسي في المرحلة الثانية «المربع الذهبي» 79/78 ذهابا، و 82/71 في الاياب، قبل أن يعود التطبيقية لتحقيق انتصارين متتاليين في المرحلة النهائية الحاسمة 72/65 و 96/93، فيما تمكن الأرثوذكسي من تسجيل انتصاره الأول في هذه المرحلة في الجولة الثالثة 93/75، ثم 89/82 في الرابعة.

حكام محليون
طالب رئيس نادي العلوم التطبيقية د. هيثم أبو خديجة باسناد ادارة المواجهة الحاسمة لحكام من الخارج، فيما أكد رئيس اتحاد اللعبة هلال بركات في تصريح الى «الرأي» أن الاتحاد أجرى اتصالات مكثفة لهذا الغرض لاستقدام طاقم حكام لبناني أو سوري، لكنه لم يوفق في مسعاه، بسبب الظروف الحالية في سورية، ولوصول الدوري اللبناني مرحلته الأخيرة، ما يحول دون استقطاب طاقم كفؤ، مجددا ثقته بالحكام المحليين.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى