الاثنين .. درجات حرارة ثلاثينية

سواليف

تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة #الكتل #الهوائية إلى استمرار مُتوقع في اقتراب الكتلة الهوائية #الحارة على الأردن، حيثُ تكون المملكة خلال أشهر الصيف تحت صراع وتداخل بين تأثير الكتل الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية وما بين امتداد الكتل لطيفة الحرارة المندفعة عبر البحر المتوسط.

#طقس #حار نسبياً في أغلب المناطق
وفي التفاصيل، تستمر درجات #الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بقليل، بحيث تسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، بحيث تكون في بداية الثلاثينيات مئوية، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، ودرجات حرارة أربعينية في تلك المناطق، و #الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء لاسيما المناطق الداخلية للبادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   كتلة هوائية رطبة وعودة الليالي الباردة

نهاراً

يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة في عموم المناطق ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

فرصة لزخات رعدية ومحلية الطابع والشدة على اجزاء من جنوب غرب المملكة وصولاً لاجزاء من الطائف.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة على أجزاء من جنوب  المنطقة الشرقية  تشمل جنوب الإحساء والربع الخالي، تثير هذه الرياح الغبار والأتربة بينما تكون الرياح شمالية غربية نشطة على المناطق الغربية والجنوبية الغربية وعلى سواحل البحر الاحمر. التوصيات-تنبيه من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب #الغبار على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة.
-يُنصح بعدم إرتياد البحر نظراً لإضطرابه على سواحل البحر الأحمر خاصة الجنوبية منها.ليلاً

اقرأ أيضاً:   حماية وحرية الصحفيين يطلق عاصفة إلكترونية للدفاع عن حقوق الإنسان مساء الغد

يكون الطقس مائل للحرارة في عموم المناطق ودافئاً في بعض المناطق الشمالية بينما يكون #الطقس معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم المناطق تنشط في أجزاء من غرب المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى