الاثنين ..  الحرارة أقل من مُعدلاتها وتنبيه من الغُبار 

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن يتزايد تأثر المملكة يوم الاثنين بتيارات هوائية قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات #الحرارة لتبقى اقل مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس أقل حرارة من الأيام الماضية خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة، مع ظهور #الغيوم المُنخفضة خاصة مع ساعات الصباح، ويُحتمل هطول زخات محلية من #الأمطار صباحاً في اجزاء محدودة من أقصى شمال المملكة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في مطلع العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة واجزاء من البادية.

وتكون #الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة #الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية التي تشمل طرق صحراوية نافذة مثل طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل والعمري.

نهاراً
تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا، وتكون أدنى من معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

وتكون الأجواء أبرد من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام مع هبوب رياح نشطة ذات هبّات قوية أحياناً.

ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار في شمال المملكة صباحاً.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تُرفق بهبات قوية في مناطق البادية والصحراء وتكون مثيرة للغبار الكثيف والأتربة على الطرقات الصحراوية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
    -الانتباه من شدة سرعة الرياح ومن تدني وربما انعدام الرؤية الأفقية على الطرقات الصحراوية من المملكة والمعابر الحدودية باتجاه العراق والسعودية.

ليلاً
تكون الاجواء لطيفة مع ساعات المساء الاولى، وتصبح باردة نسبيا اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
التوصيات
ينصح بارتداء معطف خفيف بسبب برودة الأجواء النسبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى