الاثنين .. استمرار فرص هطول الأمطار

سواليف

تبقى درجات #الحرارة نهار الإثنين اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس مُعتدلاً في غالبية المناطق، مائلاً للحرارة خلال ساعات الظهر والعصر، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة، خاصة المُتوسطة والعالية، قد يتخللها سُحب ركامية، بحيث تكون الفرصة مهيأة لهطول #زخات #رعدية من #الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة تتركز في مناطق البادية الشرقية، وتترافق الأمطار بنشاط على سرعة #الرياح السطحية وبحدوث #الرعد.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة اعلى بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام
ويكون الطقس خريفي معتدل يميل للحرارة خلال ساعات الظهيرة والعصر في أغلب المناطق، وتظهر غيوم على ارتفاعات مُختلفة في عموم مناطق المملكة، قد يتخللها سقوط زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة وعشوائية من المملكة خاصةً شمال المملكة.
وتكون الرياح متقلبة الاتجاه ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط احياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج (30-90 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

التوصيات

  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بفعل #الغبار.

ليلاً
يكون الطقس مائل للبرودة في مختلف المناطق، والرياح متغيرة الاتجاهة، وتظهر غيوم على ارتفاعات مُختلفة في أجزاء من المملكة، قد يسقط على إثرها زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى