كيف ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن غدا ؟

#سواليف

تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات بأن تتأثر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها #الأردن ببقايا تأثيرات #العاصفة_دانيال على شكل بعض التقلبات الجوية و التي تشمل ارتفاع في نسب #الغبار في #الأجواء يوم الثلاثاء بالإضافة إلى احتمالية هطول زخات عشوائية من #الأمطار في المملكة و ذلك يوم الأربعاء.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تميل درجات #الحرارة للارتفاع قليلاً يوم الثلاثاء، و تسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية في حين تميل للحرارة مع ساعات الظهيرة و العصر، كما يبقى الطقس حارّاً في الأغوار و البحر الميت و العقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، و الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر على فترات و تعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في بعض المناطق لاسيما في البوادي.

ويتوقع أن تؤثر بقايا العاصفة دانيال على مناطق شرق البحر المتوسط بما فيها المملكة غدًا الأربعاء، مصحوبة بهبات رياح ودرجات حرارة مرتفعة نسبيًا في الطبقات المنخفضة بالغلاف الجوي تؤدي لحالة عدم استقرار جوي وظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، مع فرصة مهيئة لسقوط زخات أمطار وغبار وأتربة في المناطق الجنوبية والشرقية.

حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تسود أجواء معتدلة بوجه عام في أغلب المناطق، و تظهر كميات من #الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع وجود فرصة لهطول زخات عشوائية من #الأمطار.

و في ساعات الليل، تميل درجات الحرارة للانخفاض الاضافي و تسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق، بل و تميل للبُرودة فوق المرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى