الاتصالات طبقت تشويشا مبرمجا على مواقع التواصل

سواليف
أكد مصدر في هيئة الاتصالات الأردنية، اليوم الخميس، أن الهيئة وبالتعاون مع وزارة التربية أدخلت أجهزة تشويش على مواقع التواصل الاجتماعي في أماكن انعقاد الامتحان التكميلي.

وأفادت الهيئة، في بيان، بأنها راسلت شركات “زين” و”أورانج” و”أمنية”، لحجب التطبيقات التي تؤثر على سير الامتحانات.

وأوضحت، أن “التطبيقات ستحجب قبل بدء الامتحان بدقائق، وتفعل بعد انتهائها، وأن بعض المناطق خارج المدارس قد تتأثر بقرار الحجب”، مطمئنة بأنها “مؤقتة”.

وحجبت الهيئة في يوليو الماضي، جميع تطبيقات التراسل ومواقع التواصل الاجتماعي في المناطق التي تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، منعا لتسريب الأسئلة أو الغش.

وأشار حينها، رئيس مجلس مفوضي الهيئة، غازي الجبور، إلى أن “الاتصالات ستشوش في المدارس، وسيعطل الإجراء فور انتهاء الامتحانات”، مضيفا أن “الإجراء سيقتصر على مساحات محدودة ببعض الحالات ولن يطال مساحات كبيرة”.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس الأربعاء، عن ضبط 24 شبكة اتصالات خاصة تعمل دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، واستخدام ترددات وتشغيل محطات راديوية خلافا لأحكام القانون، بالإضافة إلى استخدام أجهزة راديوية، والمساعدة على استخدام وسائل غير مشروعة لإجراء اتصالات خلافا لأحكام القانون.

وبينت الهيئة في بيان لها، أن “كواردها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط تلك الشركات خلال الفترة من سبتمبر وحتى مطلع ديسمبر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى