الاتصالات .. حلول مع شركات الاتصالات لمشكلة فصل الخطوط

سواليف
أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأربعاء عن توصل الهيئة لحلول جديدة مع شركات الاتصالات لمشكلة فصل الخطوط المدفوعة مسبقا، حيث تقوم الحلول على منح المشتركين إمكانية التراسل والاتصال لعدة أيام قبل فصل الخط بحال عدم شحنه.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور في تصريح صحفي إن هناك رسائل بعثت من الشركات للمشتركين بمدد جديدة وإجراءات مختلفة عن السابق.

وحول توقيت تفعيل هذه الحلول بشكل كامل قال الجبور: ” لا أستطيع إعطاء مدة زمنية محددة لأن المسألة متغيرة من شركة إلى أخرى واشتراك لآخر، تحتاج الشركات إلى برمجة الأنظمة لديها لأن هذه العملية تتم آليا وليس بطريقة يدوية بالتالي لا بد من ضبط أنظمة الشبكات على هذه المهل الجديدة”.

واعتبر الجبور أن الإجراءات الجديدة أفضل نوعيا مما كان سابقا حيث كانت العملية في السابق تقوم على استقبال المكالمات فقط دون إمكانية إجراء المكالمات أو التراسل.

وقال الجبور: “نحن نتكلم عن حل جديد وهو عدد من الأيام وبكامل إمكانيات الاشتراك وهو مختلف عما كان سابقا ومن ناحية نوعية الخدمة فهو أفضل بكثير مما كان عليه سابقا كونها تمكن المواطن من استخدام جميع الخدمات المتوفرة على الاشتراك”.

وأضاف الجبور إن “الحلول هي مجموعة من الأيام بكامل الخدمات المتوفرة على الاشتراك، أي سوف يستطيع المواطن استخدام الاشتراك لإجراء مكالمات وسوف يتم استخدام البيانات بكافة أنواعها على الاشتراك يعني الاشتراك يستمر عدد من الأيام وهذه سوف تكون مختلفة من شركة لأخرى وحسب تقسيمات الاشتراكات كما سمعنا مبدئيا من الشركات، يعني هناك فئات الاشتراك سوف تعطى فرص مختلفة للاستمرارية في تقديم الخدمات.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى