ممثلون عرب وعالميون برعوا في أدوار الشر

سواليف

صحيح أن الناس يحبّون الأخيار ويقفون إلى جانب الصالحين عند مشاهدة الأفلام، لكن بعض الشخصيات الشريرة يصعب نسيانها رغم مرور السنوات، فقد فرضت أسلوبها وطابعها وأدّت الدور بشكل متقن اندمج معه الجمهور. هذه 6 أسماء عربية وعالمية برعت في أدوار الشر على مر تاريخ السينما:

محمود المليجي

يوصف محمود المليجي بشرير السينما، اشتهر بقدرته الكبيرة على إظهار الشّر عبر عينيه وملامحه وإتقان هذا النوع من الأدوار حتى حوّلها إلى عنصر محوري داخل الفيلم، من أشهر أعماله “الشريرة” مشاركته في “توبة” و”أبو الليل” و”ابن الشيطان”.

زكي رستم

يمتلك زكي رستم ملامح قاسية جعلته ينجح في أدوار الشر، خصوصاً قدرته على توجيه نظرات توصف بالمخيفة والاندماج في الدور بشكل كامل، ومن أشهر أعماله “نهر الحب” و”النمر” و”بائعة الخبز”.

عادل أدهم

لقّبه الجمهور بـ”برنس السينما” و”ملك الشر”، واشتهر خصوصاً بقدرته على الجمع بين الشر والفكاهة، ومن أشهر أفلامه “المجهول” و”حافية على جسر الذهب” و”السلخانة”.

غلين كلوز

أتقنت أدوار الشر لدرجة جعلتها هي محور الأفلام، وباتت الأفلام التي شاركت فيها، جزءاً من قائمة أشهر الأفلام في تاريخ السينما، وعلى رأسها دورها في فيلم 101 Dalmatians الشهير.

كريستوفر لي

لعب لي أدوار خيرٍ وشر في أكثر من 270 فيلماً سينمائياً، لكنه حظي بشهرة واسعة كواحد من أيقونات الشر في السينما العالمية، خصوصاً بظهوره في دور الشرير في أفلام من طينة James Bond وLord Of The Rings وStar Wars.

هوغو ويفينغ

مَثّل ويفينغ في الكثير من الأفلام الشهيرة دور الإنسان الصالح، لكنه كذلك فرض نفسه في أدوار شريرة لن ينساها الجمهور، وعلى رأسها سلسلة أفلام الخيال العلمي Matrix.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى